المؤتمرنت -
شريط جنسي لفنانة يشغل القضاء الإيراني
يثير فيلم فيديو من تصويرها، وتظهر فيه امرأة تمارس الجنس عرف عنها انها ممثلة شهيرة، ضجة في ايران منذ بضعة اسابيع ما حمل القضاء على فتح تحقيق بشأنه.
وافادت وكالة « ايلنا « شبه الرسمية ان الممثلة الشابة زهرة امير ابراهيمي التي تلعب عادة ادوار فتيات رصينات في مسلسلات تلفزيونية شعبية نفت ان تكون هي المرأة في الشريط ونددت بـ «حملة غير اخلاقية» تشن عليها. وعرف عن الشريط انه «فيديو زهرة امير ابراهيمي».
واثارت المسألة اصداء قوية ما حمل المدعي العام في طهران سعيد مرتضوي على تولي التحقيق شخصيا. وبيعت عشرات الاف النسخ عن هذا الشريط خلسة كما تلقى العديدون الفيلم عبر رسائل على هواتفهم الجوالة فضلا عن بث نسخ مختلفة قصيرة وطويلة عن الفيلم على الانترنت.
ويشتبه بان الرجل الذي ظهر في الشريط مع المرأة هو الذي وزع الفيلم وهو يواجه عقوبة بالسجن عام وبدفع غرامة باهظة. وقال مساعد مدعي عام طهران محمود سلاركيا في تصريح نشرته صحيفة كرغوزران: «امر المدعي بتوقيف الشاب الذي فر وهو موجود في الخارج».
وقال مسؤول العلاقات العامة في القضاء الايراني سيد ناصر سراج: «ارسل تقرير كامل ونسخة عن الفيلم الى المدعي العام (..) وستعلن النتائج بعد التحقيق».
وينص القانون الايراني على عقوبة السجن بحق كل من « يشجع الدعارة ويسيء الى حياة الافراد الخاصة والى النظام الاخلاقي في المجتمع».
وتشهد ايران في السنوات الاخيرة ظاهرة بيع افلام خاصة لحفلات زفاف واعياد او عن احواض سباحة للنساء بصورة غير شرعية وتلقى هذه الافلام رواجا كبيرا في مجتمع يحد من الاختلاط بين النساء والرجال.
الراي الكويتية
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36652.htm