المؤتمر نت-محمد الحيدري -
نائب الرئيس يؤكد على دعم القيادة السياسية للسلطة المحلية
أكد عبدر به منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عزم القيادة السياسية على تجاوز الصعوبات التي تواجهها السلطة المحلية.
وقال نائب رئيس الجمهورية في افتتاح المؤتمر الثاني للمجالس المحلية الذي يستمر للفترة من 18- 20 أكتوبر الحالي: إن انعقاد المؤتمر الثاني للمجالس المحلية يأتي بعد فترة ليست بالوجيزة منذ قيام المجالس المحلية وهي فترة جديرة بالمراجعة والتقييم للإطلاع على سير التجربة وتقييم نشاط وأداء المجالس المحلية وتحديد جوانب الإيجاب في هذا الشأن والخروج بالتوصيات والمقترحات البناءة التي تحقق الآمال والطموحات المنشودة.
وأشار نائب الرئيس إلى أن القيادة السياسية تدرك بأن تجربة المجالس المحلية لا زالت تحتاج إلى كثير من الدعم مؤكداً اهتمامها بما سوف يسفر عنه المؤتمر في قرارات وتوصيات هامة للانطلاق بها نحو المساهمة الجادة في صنع التحولات والمنجزات اليمنية الحديثة.
عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء رئيس المؤتمر الثاني أكد أن مقياس النجاح لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة هو في تطبيقها لنظام السلطة المحلية وتدعيم اللامركزية الإدارية والمالية.
مشيراً إلى أن نجاح الإصلاح المالي والإداري يرتكز على إعادة النظر في القوانين المالية والنظم الإدارية المرتبطة بالسلطتين المركزية والمحلية وبوجه خاص القانون المالي والضريبي والجمركي والاستثماري والخدمية المدنية باعتبار هذه القوانين تهدف إلى تحقيق لا مركزية مالية وتطبيق نظام السلطة المحلية.
مؤكدا على أهمية التطبيق الدقيق لأنظمة الرقابة والمحاسبة وتحقيق مبدأ الشفافية في كافة المعاملات والتأكيد على احترام حقوق المواطنين في تطبيق مبدأ العدالة والمساواة في التوظيف والإحالة إلى التقاعد ومنع الاحتيال على قانون الخدمة المدنية والعسكرية مع التأكيد على ضرورة مراجعة القوانين والإجراءات المالية في مجال المناقصات والمخازن والمشتريات وتقييم أداء الجهات المنفذة للمشاريع المختلفة
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 07:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3670.htm