المؤتمر نت-محمد طاهر -
البترا .. بيان الإصلاح هزيل ولا يعيد الرشد إلى الزنداني

قال عوض البترا رئيس حزب الرابطة اليمنية أن بيان الإصلاح بشأن تكفير الدكتور ياسين سعيد نعمان هزيل وغير مجد ، مشيراً إلى أن الفتوى صادرة عن أعلى قمة في التجمع ، وأضاف في حديث لـ (المؤتمر نت) : (إن الإصلاح الآن كمن يطالب بعودة الروح إلى القتيل) وقال : (حذرنا من أضرار مثل هذه الفتاوى ، لأنها تستهدف الديمقراطية لتحقيق أغراض معادية للوطن) . وأشار منبهاً : (إن أعداء اليمن يحاولون الاصطياد في المياه الآسنة بواسطة بعض الأشخاص الذين يلجأون إلى إنكار الوطنية عن الآخرين ، والانجرار وراء المصالح بواسطة المتاجرة بالدين ، لتصبح الأمور سلسة لأعداء اليمن حتى يثيروا فتنة) .
وطالب (البترا) بالعدول عن سياسة التكفير لإنقاذ اليمن من مآس جديدة محتملة .
وقال (لقد كان الاعتقاد بأن الشيخ عبدالمجيد الزنداني عاقل لكنه أظهر حاجته إلى الرشد أكثر من الآخرين) مؤكداً على عدم أحقية أي شخص بتكفير المختلف معه في الرأي ، وقال أن للسياسية ميادين بعيدة عن الدين الذي ينبغي النأي به تقديساً وتجليلاً .
وأضاف الشيخ البترا : إن الشعب أصبح واعياً بكل التطورات والحراك من حوله بحيث بات قادراً على معرفة أن التلاعب بالكلمات الدينية الرنانة لا تجدي شيئاً سوى إثارة الحقد والبغضاء . وأكد على عدم أحقية أي حزب أو جهة بادعاء احتكار الدين وتوظيفه في المصطلحات السياسية والصراعات الكيدية ، داعياً إلى استخدام الحوار والمنطق عوضاً عن أساليب التكفير التي لم يعد لها مكان في هذا العصر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 11:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3755.htm