المؤتمر نت - انور حيدر -
مدى تدرب الجمعيات على حقوق الانسان
في إطار برنامج تطوير عمل الجمعيات الخيرية في الجزيرة والخليج والذي يهدف إلى رفع قدرات الجمعيات الخيرية للمشاركة في التنمية الوطنية والإدارة الرشيدة من خلال تحديث آليات العمل وتطوير الخطط والتشبيك البيني للجمعيات الناشطة على الساحة الوطنية والإقليمية .
تنظم مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى ) ورشة العمل التدريبية الثانية للجمعيات الخيرية في مجال حقوق الإنسان والإدارة الرشيدة في الجمعيات الخيرية خلال الفترة من 11-13 ديسمبر 2006م .
وأوضحت الأخت سلطانة الجهام – المدير التنفيذي لـ" المدى " بأنه سيشارك في الورشة (25) مشاركاً ومشاركة من دولة قطر ، والبحرين ، والإمارات ، وعمان ، والكويت بالإضافة إلى اليمن .
وأضافت بأنه سيتم تدريب المشاركين على الإعلان العالمي للإنسان والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وآليات دمج حقوق الإنسان في عمل الجمعيات الخيرية .
مشيرة أن مؤسسة " مدى " قد عقدت في شهر يناير 2006م مؤتمراً موسعاً للجمعيات الخيرية في الجزيرة والخليج وشاركت فيه (30) جمعية خيرية وتم فيها مناقشة آليات الشراكة من أجل التنمية على المستويين الوطني والإقليمي كما قامت المؤسسة بعقد ورشة عمل تدريبية في مايو الماضي وركزت على التخطيط الاستراتيجي ومعرفة كيفية الانتقال من الإغاثة إلى التنمية الشاملة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37621.htm