المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
تواصل فضائي لأبناء الجاليات العربية في اليمن بأهاليهم
علم المؤتمرنت من مصادر مسئولة في قطاع تلفزيون اليمن أن الفضائية اليمنية تعد برنامجاً خاصاً تلتقي خلاله بأبناء الجاليات العربية المقيمين في اليمن في كل من مصر والسودان وسوريا والعراق وفلسطين، ولبنان، والأردن، وأسرهم عبر الاتصال مباشرة وعلى الهواء بأهاليهم في تلك الدول وتمكينهم من تبادل تهاني العيد.

وقال المذيع محمد المحمدي-معد ومقدم حلقات البرنامج- لـالمؤتمرنت إن البرنامج -الذي يبث على مدى (6) أيام هي أيام عيد الأضحى سيلتقي أيضاً بأسر يمنية ويستضيف مجموعة من الفنانين اليمنيين، منهم أحمد الحبيشي، وعلي الرداعي، الذي يعود هذه المرة بعد غياب 10 سنوات عن الإعلام.

ولأن البرنامج يحرص على تقديم كافة أنواع التراث الشعب والفني اليمني يقول المحمدي إن برنامجه الخاص بأفراح العيد سيستضيف الفنان/ محمد مشعجل من محافظة المهرة لتقديم وصلات غنائية من اللون المهري، والفنان حسن الرازحي-من محافظة صعدة- لتمثيل اللون الرازحي؛ بالإضافة إلى استضافة عازف ربابة.

كما يلتقي البرنامج بالفنانين/ سام الخزاعي، وحسين محب، وخالد الشريجة؛ بالإضافة إلى فرقة شعبية تقدم نماذج من أنواع الموروث الشعبي في اليمن.

وفي البرنامج –الذي يبث من الرابعة وحتى السادسة مساء -خلال أيام العيد- يلتقي طاقم البرنامج أيضاً بنخبة من رموز الفكر والأدب والفن في نزول ميداني يستغرق (5) دقائق يبعث خلالها ضيوف البرنامج تهاني العيد للمغتربين اليمنيين.

وحسب المحمدي فإنه من المقرر أن يلتقي البرنامج بعدد من الأدباء والفنانين في اليمن أبرزهم: عباس الديلمي، وفؤاد الكبسي، وعلي السياني، ومحمد الشرفي، وعبدالرحمن الأخفش.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/38326.htm