المؤتمر نت - مجلس الوزراء
المؤتمرنت – متابعات -
الطاقة والسياحة والصناعة على طاولة مؤتمر الاستثمار
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي اليوم الخطوات الإجرائية والتنفيذية التحضيرية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية المقرر انعقاده بصنعاء في فبراير المقبل، بما في ذلك مسودة الفرص الاستثمارية المعروضة على المؤتمر ومصفوفة المقترحات الرامية تحسين بيئة الاستثمار في إطار الاعداد والتحضير للمؤتمر.
وقد نوه المجلس - في الاجتماع الذي رأسه رئيس المجلس عبدالقادر باجمال - بالجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية الفنية. ووجه في ضوء مناقشته للوثائق المقدمة بتحديد الاولويات الوطنية الاستثمارية خلال المرحلة الراهنة واعادة ترتيب القطاعات التي ينبغي ان تعطى أولوية قصوى على المستوى الوطني مع التأكيد على خلق التناغم والتكامل في الاهداف والوظائف بين جميع المشروعات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر وذلك على النحو التالي:
أولاً: قطاع الطاقة ويشمل الكهرباء والنفط والغاز والمعادن .
ثانياً: السياحة والجزر.
ثالثا: المناطق الصناعية وتشمل الصناعات الخفيفة والمتوسطة .
رابعاً: الثروة السمكية والانتاج الزراعي ومدخلاته.
خامساً: قطاع البنى الاساسية ويضم المطارات والموانىء والطرق والسكك الحديد والعقار والاسكان .
وأقر الاجتماع تشكيل فريق عمل وزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمناقشة القضايا الفنية واللوجستية والاعلامية، وبحيث يعقد اجتماع اسبوعي لتقييم خطوات العمل التحضيري وما ينجز منها ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة والتوجيهات المباشرة بشأنها أولاً بأول لما فيه تحقيق النجاح المنشود لهذا المؤتمر الترويجي الهام. سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 03:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/38419.htm