المؤتمرنت- عارف أبوحاتم -
تأجيل اجتماع اللجنة اليمنية الأردنية العليا إلى (21) يناير
علم "المؤتمرنت" من مصادر موثوقة في الخارجية اليمنية أن الحكومة الأردنية طلبت رسمياً من نظيرتها في اليمن تأجيل اجتماع الدورة الـ(12) اللجنة اليمنية الأردنية العليا إلى الـ(21-23) من يناير ، عوضاً عن موعده السابق الـ(15-17) من نفس الشهر .
وقالت المصادر إن التأجيل لا يشمل اللجنة الفنية اليمنية الأردنية ، والتي ستعقد اجتماعها بعد غدٍ السبت بصنعاء برئاسة وزيري التجارة والصناعة في البلدين ، وذلك للتحضير لاجتماعات اللجنة العليا ، وإقرار جدول الأعمال والانتهاء من وضع الترتيبات لكافة الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم التي سيتم تقديمها للجنة العليا .

وأضافت المصادر إن اجتماع اللجنة العليا برئاسة رئيسي الحكومتين اليمنية والأردنية سيتضمن التوقيع على (13) اتفاقية تم إعدادها من قبل المختصين في البلدين ، وأن هذه الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم تشمل التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الشؤون الاجتماعية ، والتأمينات ، والزراعة ، والتعليم العالي والبحث العلمي ، والقضاء ، والمواصفات والمقاييس ، وكذا إنشاء جامعة مشتركة يمنية أردنية في العاصمة صنعاء ومنطقة تجارة حرة بين البلدين.

وكان من المقرر أن تبدأ اللجنة اليمنية الأردنية العليا اجتماعاتها في صنعاء الاثنين المقبل برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ونظيره في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور معروف البخيت.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 06:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/38879.htm