المؤتمرنت/ القدس / جاد نافع -
إسرائيلي يضخ الملايين على الديمقراطيين
أفادت مصادر صحافية إسرائيلية أن الملياردير الإسرائيلي "حاييم سابان " يقف على رأس قائمة المتبرعين للحملات السياسية في الولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن شكبة فوكس" التلفزيونية أن "الملياردير- سابان " قدم تبرعات لمختلف المرشحين تصل إلى 13 مليون دولار.
وقالت الصحسيفة العبرية : إن "الملياردير- سابان " المقرب من عائلة كلينتون، هو أحد أبرز المتبرعين للحزب الديمقراطي الأمريكي ، بالرغم من التبرعات التي قدمها لمرشحي الحزب الجمهوري الأمريكي ، ومن بينهم الرئيس الحالي جورج بوش، وحاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شفارتسنيغر.
وجاء أيضا : يأتي بعد "الملياردير- سابان " المتبرع الملياردير "ستيفان بينج " ، الذي تبرع بمبلغ يصل إلى عشرة مليون دولار، يليه رجل الأعمال " بيرد أيخنر " وقد تبرع بمبلغ يصل إلى ثمانية مليون دولار، ومن ثم " ستيفان فوربس " ، صاحب مجلة "فوربس" الذي تبرع بمبلغ يصل إلى سبعة مليون دولار؛وجاء في آخر القائمة " جيمس بيدرسون " ، الذي كان مرشحاً للسينات من قبل ولاية أريزونا، حيث تبرع بمبلغ يصل إلى ستة مليون دولار.

ووفقا لتقرير لبنك "مريل لينش" الأمريكي للخدمات البنكية الشخصية في إسرائيل : " يعيش في إسرائيل أكثر من 70 ملياردير كل يزيد رأسماله عن 30 مليون دولار ، إضافة إلى 6600 مليونير كل يتجاوز رأسماله المليون دولار ، والحديث هنا عن أموال نقدية وليس استثمارات أو عقارات أو أسهم ..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39598.htm