المؤتمر نت -
محيط -
حفيدة صدام تسبب أزمة صحفية
فيما اتهمها البعض بخدش الآداب العامة ومخالفة الشريعة الإسلامية، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية قرارًا بإيقاف جريدة "الوطن" الكويتية عن الصدور لمدة 3 أيام وتغريم رئيس تحريرها 3 آلاف دينار لنشرها صوراً لنساء عدة بينهن حفيدة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وهن بملابس البحر في العاصمة القطرية الدوحة.

واتهمت المحكمة الصحيفة بأنها تسببت بنشرها الصور في خدش الآداب العامة، ومخالفة الشريعة الإسلامية، رافضة الدفاع الذي قدمه المحامون بأن الصحيفة لم يسعفها الوقت لتغطية الصور عبر الجهاز المخصص لذلك.

وذكر المحامون كذلك أن رئيس التحرير قام بنشرها حيث لم يجد فيها شيئاً غير عادي وأن الصحف المحلية والعالمية قامت بنشر تلك الصور، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "السياسة" الكويتية.

وأوضحت ورقة الاتهام التي تقدم بها مواطن كويتي، أن صحيفة "الوطن" قامت بنشر صورتين تحت عنوان "حفيدة صدام في الدوحة" احتوتا على لقطات لفتيات عاريات، الأولى لفتاة ترتدي ملابس السباحة في وضع مشين بأحضان رجل تعانقه، والثانية لثلاث فتيات لا يرتدين إلا قطعتين من ملابس السباحة، وهن في وضع غير لائق، مخالفاً بذلك الآداب العامة، وتعاليم الدين الاسلامي ومهدراً للعادات والتقاليد.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39642.htm