المؤتمرنت -
استعداد يمني لخليجي 20 بدون" المصاحبة"
أعلن الدكتور حميد شيباني أمين السر العام للاتحاد اليمني لكرة القدم أن اليمن بدأت استعدادتها لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين (خليجي 20). وأضاف شيباني في تصريحات للصحفيين اليوم الاحد إن الادارة السياسية لليمن شجعت على استضافة البطولة، ودعت إلى إعلان هذه الرغبة في الامارات خلال المشاركة في الدورة الحالية. وحول الاستعدادت التي ستنفذها بلاده قال شيباني "يفصلنا عن الموعد المحدد للبطولة ثلاثة سنوات، وسوف يجرى خلال هذه السنوات إعادة تأهيل وتحديث البنية التحتية وتطوير استاد كرة القدم بالعاصمة صنعاء والذي يسع لاكثر من 45 ألف شخص بجانب الاستادات الاخرى في عدن".

وأضاف "يشمل التحديث كافه الملاعب على غرار التطوير الذي شهدته ملاعب الامارات لاستضافة البطولة الحالية".

وتابع قائلا "يشمل التطوير أيضا ملاعب التدريب والمدرجات والمركز الاعلامي" مشيرا إلى أن "اتحاد الكرة اليمني قبل البطولة الحالية طرح مناقصة لتطوير الاستاد الرئيسي فيما يتعلق بالجوانب الامنية والمراكز الاعلامية وغرف اللاعبين وفقا لتصورات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وحول استضافة اليمن للالعاب المصاحبة على هامش خليجي 20 قال أمين السر العام للكرة اليمنية "لا داعي للالعاب المصاحبة على هامش دورة كأس الخليج لكرة القدم. ونحن في اليمن كحال سلطنة عمان نعتقد بأن استمرار الالعاب المصاحبة بجانب القدم فيه نوعا من الظلم ونرى أنه من الافضل أن ينصب التركيز على منافسات كرة القدم وأن نحدد فترة خاصة للالعاب المصاحبة أو الاتفاق على قيام الاولمبياد الخليجي المقترح لتلك الالعاب مع إضافة ألعاب فردية جديدة".
موقع الازرق

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39658.htm