المؤتمرنت -
الاوليمبية اليمنية تشارك في الدورة العربية
عقدت الجمعية العمومية للجنة الاوليمبية اليمنية اجتماعا اليوم برئاسة عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الاوليمبية اليمنية, لمناقشة خطة عمل اللجنة الاوليمبية للعام الحالي2007م واقرار الحساب الختامي المالي للعام الماضي 2006م, بالاضافة الى اقرارالموازنة المالية للنشاط الاوليمبي للعام الحالي, وتعيين ثلاثة محاسبين قانونيين وكذا مناقشة الاستعدادات للمشاركات الاوليمبية الخارجية.
وقد وافقت الجمعية العمومية على المشاركة في الدورة العربية العاشرة بالقاهرة بمشاركة اكبر عدد من الالعاب الرياضية التي تستعد للدورة وفق الخطة التي اعدها رئيس اللجنة الفنية باللجنة الاوليمبية.

واقترح المشاركة بالالعاب الرياضية التالية: كرة القدم, الطاولة,التايكواندو, الكاراتية, بناء الاجسام, الشطرنج, رفع الاثقال, الجمباز, الكونغفو, في المنتخبات الاولى كبار, وبمنتخبات الشباب في العاب : الجودو, العاب القوى, الملاكمة, كرة الطائرة, المبارزة, الشطرنج, الجودو, البلياردو, وعلىان تكون هناك مشاركات رمزية للألعاب التالية: الدراجات, الفروسية, السباحة,تنس الميدان.
وبشأن استضافة اليمن للدورة الرابعة لألعاب غرب اسيا اقر المشاركون في الاجتماع متابعة اللجنة لاستضافة اليمن لهذه الدورة, وتحديد الألعاب المتاحة للمنافسة.
كما ناقش المجتمعون العديد من القضايا المتصلة بعمل الامانة العامة للجنة الاوليمبية واللجان المتخصصة في اللجنة, ومنها لجنة الواعدين, وفتح الباب امام الراغبين بالانضمام الى اللجان العاملة باللجنة الاوليمبية من اعضاء الجمعية العمومية.
وفي ختام اعمال اجتماعها ادانت الجمعية العمومية للجنة الاوليمبية اليمنية ما تقوم به عناصر الارهاب والتخريب في بعض مناطق محافظة صعدة, من سفك لدماء المواطنين الابرياء وخروجها على النظام والقانون .
ودعت القيادة السياسية بحسب وكالة سبأ الى القضاء على عناصر الارهاب والعمالة ووضع حد لاعمالها التخريبية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-فبراير-2020 الساعة: 07:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41000.htm