المؤتمر نت - *
المؤتمرنت -
القذافي يتهم الغرب بمحاولة سرقة السلطة والثروة من بلاده
وجه الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أمس الخميس هجوماً لاذعاً للغرب ، متهماً إياه بأنه "يجند العملاء ليسرق السلطة والثروة النفطية" في ليبيا كما حدث في العراق.

وقال القذافي في احتفال بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان قيام "سلطة الشعب" أقيم في سبها (جنوب) : "يجب ان تنتبهوا من القوة الاستعمارية التي تتربص بنا لتسرق ثروتنا، هذه الشركات الأمريكية والغربية النفطية التي لا تأخذ أكثر من 20 في المئة تتمنى ان تنقلب المعادلة وتأخذ النصيب الأكبر ولهذا ستسعى لتجنيد العملاء لسرقتنا".

وتابع القذافى قائلاً وفقا لما ورد بجريدة "البيان الاماراتية" : " إن العدو لا يأتي مباشرة ولكنه يجند العملاء لتحقيق مصالحه ويسرق السلطة منا مثل ما حدث في العراق، حيث باع العملاء الشهيد القديس صدام حسين الذي هو أفضل من الحكام العرب الأحياء ".


وقال "على الاستعمار ان يتأكد بأنه لن يحقق مخططاته في ليبيا".

وأكد القذافي انه لن يسمح "بالفتنة والشعوبية بتسميات استعمارية مختلفة كالأمازيغية التي انقرضت وانتهت وما سكان شمال إفريقيا إلا هم هجرات من اليمن وعبروا البر ولهذا تم تسميتهم بربر".


وهذه أول مرة يحمل فيها القذافي بهذه القوة على الغرب منذ إعلان طرابلس تخليها عن برامج أسلحة الدمار الشامل عام 2003 والتقارب مع الغرب الذي تلا ذلك
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41081.htm