المؤتمر نت - حذر مسؤول حكومي بمدينة الحديدة( غرب اليمن) المواطنين هناك من الوقوع في شراك جمعيات ومكاتب تجارية قال أنها تبيع الهواء

المؤتمرنت- الحديدة- جميل الجعدبي -
مسئول حكومي يحذر من (جمعيات تسكين تبيع الهواء) للمواطنين
حذر مسؤول حكومي بمدينة الحديدة( غرب اليمن) المواطنين هناك من الوقوع في شراك جمعيات ومكاتب تجارية قال أنها تبيع الهواء للمواطنين . وتمارس أنشطة تجارية غير قانونية . من خلال سحب مبالغ مالية بمزاعم انشاء مشاريع ومبان سكنية غير معروفة على ارض الواقع للجهات الحكومية المختصة.

وقال عبد العزيز شجاع الدين – رئيس فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة- انهم في الهيئة ابلغوا النيابة العامة الأسبوع الجاري بممارسات تلك الجمعيات ، وللوقوف أمام أعمالها المشبوهة بما يحفظ حقوق الناس ويجنبهم مخاطر الوقوع في فخ شركات الإسكان الوهمية . وهى ظاهرة قال انها جديدة على محافظة الحديدة

مؤكدا في تصريح خاص للمؤتمرنت أن مثل هذه الشركات والمكاتب ليس لديها تراخيص قانونية لمزاولة أنشطتها . ولا يعرف أين هي المواقع ومخططات أراضى مشاريعها السكنية ؟. والتي تزعم انها ستسكن المواطنين فيها.

وذكر شهود اسم شركتين يمنيتين – يتحفظ المؤتمرنت على هويتهما_ يسعيان منذ أيام لإنشاء ما أسمياه بـ( مشروع السلخانة للإسكان ) . من خلال توزيع استمارات بين مواطنين وسحب مبالغ مالية منهم مقابل تسكينهم في المشروع السكني مستقبلا.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41089.htm