المؤتمرنت -
يورو ستار تعرض تقنية ارسال جديدة
أعلنت "يورو ستار" (EuroStar)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول استقبال البث الفضائي التلفزيوني، عن نجاح مشاركتها في الدورة الثالثة عشر من معرض الشرق الأوسط الدولي للكيبل والأقمار الصناعية والبث والاتصالات "كابسات 2007" (CABSAT 2007)، الذي انعقدت فعالياته مؤخراً في "مركز دبي الدولي للمعارض"
عرضت الشركة بحسب بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت تقنية "الإرسال الرقمي الخاص بالأجهزة النقالة(DVB-H). وتجمع هذه التقنية المتطورة بين خبرة شركة "كوانتوم" في مجال التلفزيون المحمول والإمكانيات التكنولوجية لشركة "آر. آر. دي" الإيطالية الرائدة في مجال تقنية "الإرسال الرقمي الخاص بالأجهزة النقالة" وأنظمة التشغيل.

وقدمت "يورو ستار" في جناحها عرضاً حياً لتقنية "الإرسال الرقمي الخاص بالأجهزة النقالة" التي تتضمن المنصة الخاصة التي طورتها شركة "آر. آر. دي" والمجموعة الكاملة لأجهزة التلفزيون المحمولة التي توفرها شركة "كوانتوم" إلى جانب جهاز تلفزيون الجيب "كيو. تي. أم 1000 بوكت-تي. في" (QTM1000 Pocket-TV)، الذي تم إطلاقه مؤخراً خلال مؤتمر "الجيل الثالث للهواتف النقالة" (3GSM) الذي عقد في برشلونة في أسبانيا، بالإضافة إلى جهاز "كيو. تي. أم 1000-ناف" (QTM1000-Nav)، الذي يعد أول تلفاز محمول ومشغل للوسائط المتعددة مزود بتطبيقات النظام العالمي لتحديد المواقع وخرائط منطقة الشرق الأوسط ويعمل بتقنية "جي. بي. أس" (GPS) في العالم. وقد أتاح جناح "يورو ستار" للزوار الاستفادة من عرض خاص لتجربة تقنية "الإرسال الرقمي الخاص بالأجهزة النقالة" لمدة ستين يوماً.
وقال "راجو تي. جيثواني"، رئيس مجلس إدارة مجموعة "يورو ستار": "يسعدنا الإقبال الكبير الذي شهدته حلول التلفزيون الرقمي النقالة طيلة أيام معرض "كابسات 2007"، حيث حضر عدد كبير من الزوار الراغبين في معرفة المزيد عن هذه التقنية المبتكرة، التي تعد حلاُ متكاملاً للبث ولصناعة الإعلام النقالة. وبالإضافة إلى ذلك، تلقينا العديد من الاستفسارات بعد انتهاء هذا الحدث من قبل المستثمرين حول توفر هذا الحل. وقد عرضت شركتنا أول نظام هندسي لتقنية "بث الفيديو الرقمي في الأجهزة النقالة" يتميز بإمكانية التشفير المتزامن لثلاث عروض مختلفة ويتيح دمجها مع حلول "نوكيا" عند طلب العملاء. ونحرص على توفير أجود الحلول بغض النظر عن الشركة التي سيختارها العميل لحماية المحتوى أو المنصة. ونؤكد من خلال منتجاتنا وعرضنا التجريبي الذي قدمناه خلال الحدث على سعينا بالتعاون مع "كوانتوم" و "آر. آر. دي" لطرح تطبيقات التلفزيون الرقمي في أسواق الشرق الأوسط وإتاحة المجال أمام المستثمرين للاستمتاع بالبرامج الترفيهية في أي مكان".

وعرضت "يورو ستار" خلال المعرض نماذج أخرى من الأجهزة النقالة بما فيها "جهاز كيو. تي. أم 100" (QTM 100) وجهاز "كيو. تي. أم 1000" (QTM1000) وأحدث مجموعاتها من أجهزة الاستقبال الفضائي بما فيها النسخة المعربة من جهاز "هوم ميديا سنتر" (Home Media Centre) وجهاز استقبال يدعم تقنيات "أتش. دي. تي. في" (HDTV) و"أم. بي. إي. جي4 " (MPEG4) و"سايبر إنفراستركتشر" (CI) وجهاز استقبال رقمي أرضي "دي. في. بي-تي" (DVB-T) للسيارات وجهاز استقبال يدعم تقنية الناقل التسلسلي العالي (USB).

وقد أثبتت "يورو ستار" مكانتها الرائدة في السوق، حيث أعلنت مؤخراً عن إيرادات بلغت 500 مليون درهم إماراتي من بيع منتجاتها ومشاريعها في قسم الكيبل والأقمار الصناعية. كما أعلنت الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأقمار الصناعية عن بيعها لأكثر من مليون جهاز استقبال الأقمار الصناعية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41696.htm