المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
الشهيد المطاع في مهرجان ذمار الثقافي
ينطلق خلال شهر إبريل القادم بجامعة ذمار -المهرجان الثقافي السنوي الخامس والذي أطلق على دورته الحالية " دورة الأديب والسياسي الشهيد / أحمد المطاع " تزامناً مع الذكرى الـ( 59) لاستشهاده .

وقال أ. د. أحمد الحضراني – رئيس جامعة ذمار رئيس اللجنة المنظمة – إن المهرجان الذي سيحضره كوكبة من كبار الأدباء والأكاديميين والمثقفين وأصدقاء الشهيد سيكشف عن صفحة مضيئة من حياة الشهيد / أحمد بن أحمد المطاع ( 1907-1948م ) أحد قيادات ثورة 1948م بشمال اليمن وكان يشغل خلالها منصب وزير الدعاية والنشر ، وتم إعدامه من قبل الحكم الإمامي البائد بعد فشل ثورة 1948م في الـ( 14) من إبريل عن عمر ناهز (41) عاماً .

مؤكداً أن تخصيص دورة المهرجان عن الشهيد الأديب أحمد المطاع يأتي ضمن اهتمام جامعة ذمار بكبار أعلام اليمن ممن أسهموا في صنع تاريخ اليمن الحديث ، وأحد رواد الحركة الوطنية التنويرية .

وكانت جامعة ذمار قد أقامت خلال السنوات الماضية عدد من المهرجانات الثقافية والتي سلطت الضوء على حياة كلٍ من ( أحمد عبد الوهاب الوريث – صاحب مجلة الحكمة - ، والشاعر الشهيد / زيد الموشكي ، والأديب عبد الله البردوني ، والشاعر الشهيد محمد محمود الزبيري ) .

هذا ومن المتوقع أن تجمع كل الدراسات التي ستقدم خلال المهرجان في كتاب يصدر ضمن سلسلة أعلام اليمن " إصدارات جامعة ذمار" .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 20-سبتمبر-2020 الساعة: 11:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41803.htm