المؤتمر نت - اسرة فلسطينية في العراق
المؤتمرنت -
كنعان تنظم ندوة تضامنية عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين بالعراق
تنظيم جمعية كنعان لفلسطين باليمن صباح غدٍ الثلاثاء ندوة فكرية تضامنية حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق ومعاناتهم منذ الاحتلال الأمريكي لبغداد.

وقال متحدث باسم الجمعية لـ"المؤتمر نت" إن الندوة ستستضيف كلاً من الأساتذة محمد سيف بركة – رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بفلسطين – وعبدالله حوراني – عضو المكتب التنفيذي عضو منظمة التحرير الفلسطيني والسيدة بريلا عيسى – الناشطة في مجال حقوق الإنسان بالعاصمة اللبنانية بيروت.

كما يشارك في الندوة -التي تعقد بمقر الجمعية -نخبة من السياسيين والمثقفين والمهتمين بالإضافة لحشد من أبناء الجالية الفلسطينية في اليمن.

و دفعت المعاناة اليومية في العراق العديد من اللا جئين الفلسطينيين إلى النزوح باتجاه مناطق أكثر أمنا داخل العراق و خارجه , فيما لازال مئات من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون في مخيمات على الحدود العراقية مع كل من سوريا والأردن , في أوضاع يرثى لها ,وفق تقارير كثير من الهيئات الدولية المعنية كالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين و الأونروا و منظمة العفو الدولية .

وحتى نهاية العام الماضي تقدر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عدد الفلسطينيين داخل العراق بحوالي 34 ألف شخص، 23ألفا منهم مسجلون كلاجئين. وتعتقد المنظمة الأممية بأن حوالي 20 ألفا منهم ما يزالون في العراق

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 11:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/42134.htm