المؤتمر نت - أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبدالرحمن بن حمد العطية بالدور القومي الفاعل والجهود المثمرة التي يقوم بها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في سبيل تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وما يطرحه من مواقف مشرفه ورؤى سديدة تصب في هذا الشأن والتي كان أخرها مواقفه ومقترحاته في القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.
المؤتمرنت -
العطية يشيد بجهود ومواقف رئيس الجمهورية تجاه قضايا الأمة
أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبدالرحمن بن حمد العطية بالدور القومي الفاعل والجهود المثمرة التي يقوم بها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في سبيل تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وما يطرحه من مواقف مشرفه ورؤى سديدة تصب في هذا الشأن والتي كان أخرها مواقفه ومقترحاته في القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المسئول الخليجي قوله :" لقد عودنا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح دائما على طرح مواقف صادقة و مقترحات سديدة وواضحة وفي الوقت المناسب سواء على الصعيد القومي او على الصعيد اليمني ".

وأضاف: "إن من بين مقترحات فخامته القيمة في القمة العربية بالرياض مقترح بتشكيل لجنة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية ومن يراه إلى جانبه من القادة العرب لرأب الصدع وحل الخلافات بين الأشقاء".. واصفا هذا المقترح بأنه يمثل موقفاً قومياً مسئولا لفخامته ويندرج في إطار مواقفه القومية المشرفة التي يجسدها دوما في سبيل خدمة قضايا الأمة و تعزيز وحدة الصف والتضامن العربي.

وأعتبر العطية أن من شأن هذا المقترح تعزيز دور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية في خدمة التضامن والعمل العربي المشترك, كما سيكون له التأثير المباشر في رص الصفوف وتوحيد الكلمة بما يصب في مصلحة أبناء الأمة و يؤدي الى سلامة التنفيذ لمجمل القرارات العربية ومنها قرارات القمة العربية التاسعة عشر بمافي ذلك قرار تحريك مبادرة السلام العربية
(سبا نت)
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/42268.htm