المؤتمر نت - تحتضن مدينة عدن ـ العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن ـ الأسبوع القادم مؤتمراً دولياً عن حضارة اليمن وتراثها بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين من عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة. وقال د . عبد الوهاب راوح  ـ رئيس جامعة عدن-في تصريح للمؤتمرنت إن أهمية عقد المؤتمر بالعاصمة الاقتصادية عدن تكمن في إبراز الدور الحضاري والتاريخي لليمن
المؤتمر نت :عيدروس نورجي -
حضارة وتراث اليمن في مؤتمر دولي بعدن
تحتضن مدينة عدن ـ العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن ـ الأسبوع القادم مؤتمراً دولياً عن حضارة اليمن وتراثها بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين من عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال د . عبد الوهاب راوح ـ رئيس جامعة عدن-في تصريح للمؤتمرنت إن أهمية عقد المؤتمر بالعاصمة الاقتصادية عدن تكمن في إبراز الدور الحضاري والتاريخي لليمن من خلال مشاركة كوكبة من كبار العلماء والباحثين من الأشقاء والأصدقاء ، ولقاءاتهم بزملائهم اليمنيين لتبادل المعلومات العلمية والخبرات بمجالاتهم المختلفة وبما يعزز آفاق العلاقات بين الجامعات اليمنية بجامعات الأشقاء والأصدقاء .

معلناً عن انتهاء كافة الاستعدادات وجاهزية جامعة عدن لاحتضان المؤتمر خلال الفترة (3-5 ابريل 2007م ) الذي جرى الإعداد له بالتعاون والتنسيق بين جامعتي عدن وصنعاء بإشراف معالي أ . د . صالح علي باصره – وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر .

وأوضح رئيس جامعة عدن بأن عدداً كبيراً من العلماء والباحثين سيصلون لليمن من دولهم تباعاً في أول أبريل القادم لحضور المؤتمر السادس للحضارة والتاريخ -كما سيشارك عدداً من الأساتذة والعلماء اليمنيين من مختلف الجامعات الوطنية بدراسات وأبحاث جديدة في مجالات الآثار والتاريخ والعمارة والفنون والآداب .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 12:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/42272.htm