المؤتمرنت -
ورشة لإعداد خطة وطنية لإستراتيجية تنمية المرأة
نظمت اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن اليوم لقاءً موسعاً لعضواتها في المنظمات الحكومية وغير الحكومية بشأن وضع خطة وطنية لاستراتجية تنمية المرأة وذلك في قاعة التدريب بالجهاز المركزي للإحصاء.

وفي بداية اللقاء تحدثت رشيدة الهمداني – رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة عن أهمية وضع خطة وطنية لإستراتجية تنمية المرأة تنفذها الجهات المعنية سواءٌ الحكومية أو منظمات المجتمع المدني وذلك لنقل أهداف وبنود الإستراتيجية إلى حيز التنفيذ. مشددة على ضرورة العمل مع كافة الشركاء والخروج بآليات للمتابعة والتنسيق والتقييم.

من جهته "هانز أوبدجن" – ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن على أن مناقشة قضايا المرأة ليست مسئولية جهة معينة؛ بل تشارك فيها جميع الجهات وهي قضايا تهم النساء والرجال معاً، وأوضح أن على الحكومة دعم أنشطة تمكين المرأة وأن دور الصندوق يتمثل في المناصرة ورفع كفاءتها ومساندتها بكل الطرق؛ معتبراً مفتاح التنمية هو في إشراك المرأة.

ثم استعرض مكونات الخطة الوطنية المقترحة حول التعليم، والصحة، والاقتصاد، والمشاركة السياسية، والقانون ، والعنف ضد المرأة، تلا ذلك توزيع المشاركات والمشاركون إلى مجموعات عمل بناءً على محاور مكونات الخطة وذلك لوضع الأنشطة والإجراءات اللازمة للخطة التنفيذية لإستراتيجية تنمية المرأة بما لا يتعارض مع الخطط الوطنية الأخرى وأهداف الخطة الخمسية الثالثة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43434.htm