المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
80 اجنبيا يشهرون اسلامهم في اليمن
أعلن خبير فرنسي يعمل بالشركة اليمنية للغاز في اليمن إسلامه بوزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية واختار لنفسه اسم "محمد".

وأكد الفرنسى "سياسيبان دي لوك" أن معاملات الناس الحسنة وأخلاقهم الطيبة والعالية التي لمسها خلال عمله في اليمن أوجدت لديه القناعة بإعتناق الإسلام ،دين المحبة والتسامح والرحمة والأخلاق الحسنة التي تؤلف بين الناس .

ونطق الفرنسي "محمد دي لوك" الشهادتين بحضور وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار والشيخ حمود السعيدي مدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة ورئيس لجنة التعريف بالإسلام .

و كان 80 أجنبياً من جنسيات مختلفة اعلنوا إسلامهم في اليمن منذ يناير 2006م وحتى مارس 2007م .

وذكر مصدر في وزارة الأوقاف والارشاد اليمنية " ان عدد الذين أشهروا إسلامهم خلال عام 2006م بلغ 65 أجنبيا، هم 50 من الذكور و15 إناث".

وأوضح أن المسلمين الجدد "هم 13 فلبينيا و12 هنديا و13 إثيوبيا وثمانية أمريكيين وتسعة بريطانيين وخمسة أرمينيين وخمسة يحملون الجنسية الروسية ".

مشيراً إلى أن عدد الأجانب الذين أشهروا إسلامهم منذ بداية العام الجاري وحتى شهر مارس، 15 أجنبيا بينهم خمس إناث، وهم خمسة إثيوبيين وثلاثة أمريكيين واثنين من الهنود واثنين من نيجيريا وفلبيني وألماني وفرنسي.

وأشهر 74 أجنبيا من العاملين في اليمن خلال عامي 2004- 2005م إسلامهم وهم من جنسيات مختلفة عبر وزارة الأوقاف والإرشاد التي قامت بتزويدهم بعدد من الكتب والتي تعينهم على فهم القيم السامية لروح الإسلام الحنيف وجوهر تعاليمه المثلى .

وكان المركز الثقافي لدعوة الجاليات لإعتناق الإسلام بصنعاء قد أوضح من جانبه أن عدد الأشخاص الذين اعتنقوا الدين الإسلامي في اليمن خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 121 شخص.

وقال، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية ، أن المسلمين الجدد من جنسيات أمريكية وإثيوبية وباكستانية بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأوربية والعالمية المختلفة.

وأوضح إن هذا العدد لا يشمل الذين اعتنقوا الإسلام عن طريق وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.
جدير بالذكر أن عشرات الأجانب يعتنقون الدين الإسلامي الحنيف سنويا في اليمن عن قناعة تامة ودون أي إكراه بعد معرفتهم بالدين الإسلامي ومبادئه السمحة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43838.htm