المؤتمرنت/ عبدالكريم النهاري -
ذمار :تدريب المنظمات على إعداد مشاريع التمويل
بدأت اليوم الأربعاء بذمار (وسط اليمن ) الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني في إعداد وكتابة مشاريع ومقترحات طلبات التمويل، والتي تقيمها جمعية الزهراء الخيرية النسوية بذمار، بدعم من برنامج الصحة الإنجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بذمار خلال الفترة 16-17 من مايو الجاري بمشاركة أكثر من 15 متدرباً ومتدربة يمثلون عدداً من منظمات المجتمع المدني بذمار.

وقالت هاجر محسن ثابت-رئيسة جمعية الزهراء الخيرية النسوية بذمار- إن إقامة الدورة يأتي في إطار الأنشطة التدريبية والتأهيلية التي تنفذها الجمعية والتي تهدف إلى إكساب المشاركين الخبرات والمهارات اللازمة في كتابة المشاريع والمقترحات وبما يمكن من تحقيق أهداف المنظمات وتوسيع أنشطتها من خلال الحصول على التمويل اللازم لإنجاح برامجها من قبل الجهات الداعمة وفقاً للمشاريع التي تقدمها هذه المنظمات للجهات الداعمة لطلب الدعم والتمويل.

إلى جانب تنمية قدرات المشاركين وتأهيلهم وبما يمكنهم من تحسين مستوى أداء المنظمات التابعة لها في مجال التخطيط والتنفيذ باعتبار أن إعداد وكتابة مشاريع طلب التمويل والمقترحات من الركائز الأساسية للحصول على التمويل للبرامج الذي تهدف المنظمات إلى تحقيقها.

منوهة إلى أن المشاركين سيتلقون العديد من المعارف حول إعداد البرامج وتحديد الاحتياجات المجتمعية ودورة حياة المشروع والتخطيط وتحديد المشاكل وطرق صياغة الأهداف وتحديد مدخلات ومخرجات المشاريع، ومؤشرات الأداء وتحديد الأنشطة والخطط التنفيذية والموازنات المالية وتقييم أداء المشاريع الاستثمارية وإغلاق المشاريع.

مؤكدة أن انعقاد الدورة يأتي في إطار توجه الجمعية إلى دعم منظمات المجتمع المدني من خلال بناء قدراتها الذاتية والبناء المؤسسي بما يعزز من استمرار نشاط هذه المنظمات وتفعيل دورها من خلال بناء شراكة مع الجهات الداعمة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44033.htm