المؤتمرنت - عدن - عيدروس نورجي -
التلفون سبب 80% من حوادث السير بعدن
دشنت اليوم بعدن الحملة الإرشادية المرورية في استخدام حزام الأمان ومنع استخدام الجوال أثناء قيادة السائقين لسياراتهم والتي تستمر 15 يوماً.

وفي الحفل شدد محافظ على ضرورة إسهام الجميع في الحملة والتي تصب في الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم وفي مقدمتهم الإخوة العلماء وأئمة المساجد
مطالباً المشاركين في دشين الحملة بالالتزام بربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة.

عبدالكريم شائف- أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة- قال بأن إحصائيات الحوادث المرورية الأخيرة أظهرت أن 80% من الضحايا كان بسبب تحدث السائقين أثناء القيادة وإلحاق الإصابات البالغة نتيجة عدم ربطهم لأحزمة الأمان.

مدير أمن محافظة عدن- أ عبدا لله قيران- قال أن إجراءات الحملة المرورية الإرشادية حددت بـ15 يوم في مختلف مديريات ومناطق محافظة عدن من خلال توزيع أكثر من 50 ألف ملصق إرشادي تم توزيعه على سائقي السيارات والمركبات في الحافظة، بما فيها القادمة والزائرة لعدن عبر مداخل المحافظة.

مضيفاً بأن إجراءات حازمة وتدريجية ستطبق بحق المخالفين، وبالنسبة للسيارات القديمة تم الترتيب لها مع بعض المحالات الخاصة في أسعار مقبولة ومعقولة غير قابلة للارتفاع المزاجي، أو الاحتكار، وسيتم الإشراف والضبط لأي تجاوزات من قبل هذه المحلات.
مطالباً الجميع وفي مقدمتهم وسائل الإعلام الإسهام الفعال مع الحملة المتعلقة في إلزام السائقين بربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبات بعموم مديريات ومناطق المحافظة لما له من أهمية تخدم الصالح العام والحفاظ على الأرواح والممتلكات بكل أنواعها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-يوليو-2020 الساعة: 11:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44512.htm