المؤتمر نت -

المؤتمرنت – خالد بن عمور – رماه -
حضرموت : افتتاح اول فندق سياحي بمديرية رماه الصحراوية
تم اليوم بمديرية رماة الصحراوية بمحافظة حضرموت (شرق اليمن )افتتاح فندق رماة السياحي بكلفة إجمالية بلغت ستون مليون ريال على نفقة المستثمر اليمني حسين بخيت المنهالي .

وأعتبر / منصور محمد المنهالي – المدير العام لمديرية رماة في تصريح لـ"المؤتمرنت" المشروع السياحي بأنه الأول من نوعه من حيث العديد من الصفات الفندقية والسياحية . موضحا انه يحتوي ويحتوي على (12) غرفه مزودة بكل وسائل الراحة إلى جانب مرفق خاص بالسيارات

مشيرا إلى ماشهدته مديرية رماه في عهد الوحدة اليمنية المباركة من مشاريع تنموية وخدمية بلغت كلفتها أكثر من أربعة مليار ريال . تمثلت في تنفيذ العديد من المشاريع في مجال الصحة والعامة والسكان ، والمياه والتربية والتعليم والطرقات وغيرها من المحالات التي نقلت مديرية رماة إلى واقع جديد ومتطور عوضتها عن سنين الحرمان والمعاناة .

وأعرب مدير عام مديرية الرماة عن شكره وتقديره لراعي التنمية وباني نهضة اليمن الحديث فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على اهتمامه ودعمه المستمر لتطوير أوضاع المديرية المختلفة .

على صعيد آخر تفقد الأخ منصور محمد المنهالي المدير العام ومعه الإخوة العميد الركن – صالح محمد طميس قائد لواء (11) حرس حدود وعبدالله عوض يسري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية رماة سير عملية الامتحانات لصفوف النقل بالمديرية .

وخلال تلك الزيارات اعرب المدير العام عن اعجابه بمستو الإعداد الجيد ، متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وأعلن عن تبرعة بمبلغ مأتين ألف ريال ،

وتعتبر مديرية رماه البوابة الشرقية الشمالية لمحافظة حضرموت الوادي والصحراء . حيث تتميز هذه المديرية ذات الطابع الصحراوي الذي يمتد إلى الربع الخالي وتتخلل تلك المنطقة العديد من الوديان الكبيرة مثل وادي رماه و وادي عيوة و وادي حثوت و الفرايع الشرقية والغربيةو وادي ثوف و وادي ضحية و وادي عربة و وادي شحر , ومعظم السكان يعملون على تربية الأغنام والإبل التي يعتمد عليها كل سكان المديرية .

ومراكزها الانتخابية وهي مركز رماه المدينة + مركز مدينة الرئيس علي عبدالله صالح + مركز عيوة المناهيل العليا + مركز ثوف + مركز رأس النطح + مركز البديع + مركز سناو .

وحدود المديرية هي :

من الشمال المملكة العربية السعودية .

ومن الجنوب سلطنة عمان .

ومن الغرب مديرية السوم ومديرية ثمود .

من الشرق مديرية شحن م / المهرة .

اما عن المساحة فتبلغ المساحة الكلية لمديرية رماه بواقع (262960) كيلو متر حيث تقدر الأراضي الصالحة للزراعة 60% . كما يبلغ عدد سكان المديرية (9779نسمة ) بموجب تعداد عام 2004م
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 05-أغسطس-2020 الساعة: 04:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44534.htm