المؤتمرنت - المكلا - فضل عباس بن إسحاق -
جامعة حضرموت تخصص مقاعد لطلاب سقطرى في كلياتها
توجه الدكتور احمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا مطلع الأسبوع الجاري إلى جزيرة سقطرى على رأس وفد من الباحثين من الجامعة للمشاركة في ورشة العمل الموجهة نحو النهوض بواقع التعليم الأساسي في جزيرة سقطرى، التي نظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت.

وأوضح الدكتور بامشموس أن تطوير التعليم في جزيرة سقطرى هدف استراتيجي تسعى الجامعة إلى تحقيقه من خلال كلية التربية بسقطرى التابعة لجامعة حضرموت التي يجلس على مقاعدها هذا العام (136) طالب تربية، وكذا من خلال تخصيص مقاعد في جميع كليات الجامعة لأبناء الجزيرة.

وأضاف انه سيتم توجيه أبحاث هيئات التدريس في الجامعة نحو مساندة جهود مكتب وزارة التربية والتعليم الحثيثة تجاه قضايا التعليم في الجزيرة والتي قد يكون أبرزها معيقات تعليم الفتاة في الجزيرة ودراسة الاحتياجات التدريبية للمعلمين ومعيقات تنفيذ المناهج المدرسية.
وقال الدكتور بامشموس ان توجه القيادة السياسية يصب نحو إحداث قفزات نوعية لواقع التعليم في الجزيرة وان الجامعة قد خصصت ضمن موازنتها لهذا العام تشييد وتأثيث مبنى جديد لكلية التربية التابعة للجامعة بالجزيرة بدلاً عن أحد المباني المستأجرة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44594.htm