المؤتمر نت - مبنى الغرفة التجارية في العاصمة
المؤتمرنت -تحليل سياسي -
انتخابات التجار :لماذا حصد المؤتمر الأغلبية وخسر المشترك؟!
حصد أعضاء المؤتمر الشعبي العام أغلبية المقاعد في انتخابات الهيئة الإدارية للغرف التجارية والصناعية التي شهدتها اليمن خلال اليومين الماضيين، في حين لم ينل ممثلو أحزاب "المشترك" سوى على ثمان أعضاء فقط في غرفة تجارة الضالع.
وعكست نتائج تلك الانتخابات الثقة التي يحظى بها المؤتمر في صفوف قطاع رجال المال والأعمال، كما هو الحال لدى بقية فئات الشعب اليمني .
وعزت مصادر مطلعة فشل أحزاب المشترك في تحقيق أي نتائج في انتخابات الغرف التجارية والصناعية في اليمن الى عجز أحزاب المشترك وفشلها في تقديم أي نموذج مشجع يمكن من خلاله أن تحوز على ثقة الناخبين سواء في الانتخابات التي جرت في إطار الغرف التجارية والصناعية، أو كما هو الحال في الانتخابات الرئاسية والمحلية والنيابية، وغيرها من الانتخابات التي تجري في نطاق مؤسسات المجتمع المدني.
وأشارت تلك المصادر الى أن أحزاب المشترك برهنت بأنها أحزاب عقيمة في نهجها وتفكير قياداتها وذات تجارب فاشلة في تعاملها مع جمهور المواطنين ونيل ثقتهم عبر صناديق الاقتراع وهي أحزاب تبحث دوماً عن التبريرات غير المنطقية لإلقاء تبعات فشلها وعجزها على الآخرين.
وترى تلك المصادر بأن على تلك الأحزاب في المشترك، وبدلاً من المكابرة والاستمرار في الخطأ مراجعة نهجها وتقويم مسيرتها وإصلاح نفسها، وتصحيح أخطائها والسعي لكسب ثقة الشعب الذي يرفض خطابها الديماغوجي والتنظيرات الفلسفية العميقة لقياداتها التي شاخ تفكيرها وأصبحت غير قادرة على استيعاب حقائق الواقع ومتغيراته، وبالتالي أصبح ما تنتجه لا فائدة ترتجى من ورائه، لا للوطن أو الشعب أو تلك الأحزاب، أو القيادات نفسها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 07:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45135.htm