المؤتمر نت – محمد القيداني -
الإعداد لبطولة الصالح الدولية للشطرنج
أكد عبدالكريم العذري – رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج – مواصلة الاتحاد تحضيراته الإعدادية لإقامة بطولة الرئيس علي عبدالله صالح الدولية السادسة للشطرنج بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من (22- 30) أغسطس المقبل.

وأشار عبدالكريم العذري – رئيس الاتحاد العام للشطرنج – في تصريح لـ"المؤتمر نت" إلى إن الاتحاد سعى للتواصل مع أكثر من (30) دولة من مختلف دول العالم للمشاركة في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد العام للشطرنج: لقد شهدت بطولة الرئيس علي عبدالله صالح الدولية للشطرنج منذ ميلادها الأول في العام 2002م وحتى نسختها الأخيرة في البطولة الخامسة العام المنصرم تطوراً لافتاً ونقلات كبيرة لمختلف الجوانب الفنية والتنظيمية للبطولة، والذي بدوره يمثل عاملاً إيجابياً لرفع مستوى لاعبي الشطرنج في اليمن من خلال العدد الكبير والمتزايد من بطولة لأخرى في عدد الأساتذة الدوليين من مختلف دول العالم المشاركين في البطولة خلال نسخها الخمس السابقة ودخول عدد من لاعبي اليمن في المنافسة على ألقاب البطولة واختلالهم لمراكز متقدمة فيها.

وأوضح العذري إلى أن بطولة الصالح الدولية للشطرنج - والتي تنظمها وتستضيفها بلادنا سنوياً -من البطولات المعتمدة ضمن برنامج الاتحاد الدولي للشطرنج مشيراً إلى أن بطولة الرئيس الصالح الدولية للشطرنج تعتبر حالياً البطولة الثانية على المستوى القاري لقارة آسيا.
ونوه العذري في سياق تصريحه لـ"المؤتمر نت" إلى أن البطولة ستشهد جوائز كبيرة مرصودة من قبل اللجنة المنظمة للفائزين من المركز الأول وحتى السادس حيث يتوج الفائز ببطولة الرئيس علي عبدالله صالح الدولية السادسة للشطرنج بكأس البطولة والميدالية الذهبية مع جائزة – ماليها قدرها أربعة آلاف دولار أمريكي في حين يحصل الفائز بالمركز الثاني على كأس المركز الثاني وميدالية فضية وجائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي في حين يمنح الفائز بالمركز الثالث كأس المركز الثالث وميدالية برونزية ومبلغ ألفي دولار أمريكي في حين يمنح صاحب المركز الرابع على (1200) دولار أمريكي، والخامس على (800) دولار أمريكي والسادس على مبلغ (600) دولار أمريكي.

وأشار العذري إلى أن الاتحاد يسعى لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين المحليين في البطولة والذين يصل عددهم حتى الآن من (35 إلى 40) مشاركاً من بينهم فئة الناشئين وذلك بهدف إعدادهم وإكسابهم خبرة للمستقبل في لعب الشطرنج.

وقال العذري لقد رصدت اللجنة المنظمة للبطولة ثلاث جوائز لأفضل ثلاث مراكز يحققها لاعبونا حيث يمنح الأول (700) دولار في حين يمنح الثاني (500) دولار والثالث (400) دولار، ورصدت اللجنة المنظمة أيضاً جوائز لأفضل ثلاثة لاعبين براعم وأشبال حيث يمنح الأول (50) ألف ريال والثاني (40) ألف ريال والثالث (30) ألف ريال.

وكانت البطولة الأولى انطلقت في الرابع من أكتوبر للعام 2002م بالعاصمة صنعاء لتصبح بعدها بطولة سنوية دولية معتمدة تواصلت خلال سنواتها الخمس الماضية لتواصل إعدادها الحالي لاستقبال ميلادها السادس في شهر أغسطس المقبل لتتوج بطلاً جديداً لها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45284.htm