"المؤتمرنت" ريام محمد مخشف -
صالة 22 مايو بصنعاء تشهد افتتاح بطولة الجامعات العربية الأولى لكرة الطاولة

شهدت صالة 22 مايو الدولية المغلقة بصنعاء اليوم افتتاح وتدشين منافسات بطولة الجامعات العربية الأولى لكرة الطاولة للرجال والسيدات في الفرقي والزوجي والفردي والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية تحت إشراف الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وبمشاركة تسع دول عربية.
وشاركت في البطولة التي تستمر حتى التاسع من ديسمبر الحالي منتخبات الجامعات في كل من الإمارات والجزائر، ومصر وليبيا، وعمان، وفلسطين، والبحرين، والعراق، واليمن البلد المستضيف.
وفي حفل الافتتاح ألقى الأخ أحمد محمد صوفان- نائب رئيس الوزراء، وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمة أشاد فيها بإقامة مثل هذه البطولة التي تجمع شباب الأمة العربية في ملتقى واحد ينمي علاقات الإخاء والتعاون بين الشباب العربي، ويذكي روح المنافسة الشريفة. متمنياً طيب الإقامة للأشقاء الضيوف في بلدهم الثاني اليمن، والخروج بنتائج تعكس التطور الذي تشهده الرياضة العربية.
وألقيت في الحفل كلمات من كل من الدكتور صالح باصرة- رئيس جامعة صنعاء، وسمير العقر- أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية، والأخ حسان الشيخ- نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية- تناولت أهمية إقامة هذه البطولة التي تأتي تدشيناً لأنشطة الاتحاد العربي في تنشيط لعبة كرة الطاولة، وتنظيم البطولات الرسمية لها بما يعزز من تطور اللعبة. واستعرضت الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة في سبيل التهيئة لتنظيم هذه البطولة، وتوفير كل متطلبات النجاح لها، وبما يعزز من الحضور، واللقاءات العربية المشتركة في مختلف المجالات، ويسهم في بناء شباب الأمة البناء السليم الذي من خلاله يتمكن هذا الشباب من الدفاع عن أمته، وقضاياها ووحدتها ومصيرها.
وتلى الأخ أبو علي غالب من جامعة الحديدة قسم البطولة بعد استعراض الفرق المشاركة في صالة البطولة، ثم قدمت المجموعة الفنية لجمعية الكشافة، والمرشدات لوحدة أوبريت بيت العروبة الذي كتب كلماته الأخ حسين ضيف الله العواضي – وزير الإعلام بعنوان:"يا شباب العرب" وقام بتلحينه الفنان أحمد بن غودل. وجسد هذه الأوبريت صوراً معبرة عن الوحدة، والتلاحم العربي في زمن لا يؤمن إلا بالتكتلات، والكيانات القوية. واستعرض جانباً من تاريخ اليمن المشرق المتمثل في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة بقيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية، وباني نهضة اليمن الحديث.
هذا وكانت قرعة البطولة التي جرت مساء أمس قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين، جاءت اليمن على رأس المجموعة الأولى بالاشتراك مع ليبيا، وعمان، وفلسطين فيما جاءت مصر على رأس المجموعة الثانية، ومعها كل من الإمارات، والجزائر، والبحرين، والعراق. وستبدأ منافسات البطولة عصر اليوم بلقاء يجمع منتخب الجامعات اليمنية مع منتخب الجامعات الفلسطيني.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 21-سبتمبر-2020 الساعة: 08:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4537.htm