المؤتمر نت -  مدينة ذمار
المؤتمرنت -
التربية تتعاقد مع (100) ريفية لتشجيع التعليم بذمار
تعاقد مكتب التربية والتعليم بذمار مع (100) فتاة من خريجات الثانوية العامة للتدريس في أربع مديريات ريفية ( جبل الشرق ، عنس ، الحداء ، وصاب السافل ) كخطوة أولى لتشجيع الفتيات الريفيات للالتحاق بالتعليم بتمويل مشروع تطوير التعليم الأساسي.
وقال عبد الكريم محمود صبري مدير مكتب التربية والتعليم بذمار لـالمؤتمرنت إنه تم اختيار (100) فتاة من المديريات المستهدفة من خلال المفاضلة والامتحانات .

وسيتم إخضاعهن لبرنامج تدريبي مكثف يكتسبن خلاله عدداً من المهارات والمعلومات الهامة حول طرق التدريس قبل توزيعهن على مدراس التعليم الأساسي في المديريات (الحداء ، جبل الشرق ، عنس ، وصاب السافل ) للتدريس بدءاً من العام الدراسي القادم 2007-2008م .

منوهاً أن مشروع تطوير التعليم الأساسي نفذ خلال 2005-2007م عدد من المشاريع والبرامج منها توزيع أكثر من (74) ألف حقيبة مدرسية لطلاب وطالبات الصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في المدارس الريفية بالمديريات المختلفة .

وتوزيع (45) جهاز كمبيوتر مع ملحقاته لإدارات التربية والتعليم بالمديريات وبواقع ثلاثة أجهزة لكل إدارة تربية مخصصة لأقسام الامتحانات والتدريب والإحصاء إلى جانب (8) أجهزة لثمان مدارس من مدارس الفتيات بالمحافظة وجهاز لإدارة تعليم الفتاة بالمكتب بتكلفة تصل إلى (60) ألف دولار في إطار تحسين وتطوير مستوى الأداء للكوادر التربوية وحوسبة الأداء .

إلى جانب دعم شعبة التوجيه والمناهج بالمكتب بمبلغ (18) مليون ريال سنوياً لتنظيم الزيارات الميدانية من قبل الموجهين في المديريات المختلفة وبما يضمن تحقيق مستوى الأداء لهذا الجانب الهام للإرتقاء بمستوى عملية الرقابة والتقييم بشكل منظم ومستمر .

وأكد صبري أنه نفذ خلال العامين الدراسيين 2005-2006، 2006-2007م برنامج تدريبي للمعلمين والموجهين وأمناء المعامل والمختبرات وكوادر محو الأمية استفاد منها أكثر من (6414) كادر تربوي تلقوا خلال سلسة من الدورات التدريبية العديد من المعارف حول طرق التدريس والتوجيه والإدارة والمعامل والمختبرات والأنشطة المدرسية وفي التخصصات المختلفة شمل البرنامج مختلف مديريات المحافظة .

وأشار أنه تم تنفيذ أكثر من (44) مشروعاً تربوياً من بناء مدارس ومرافق مختلفة خلال المرحلة الأولى من برنامج المسار السريع الممول من مشروع تطوير التعليم الأساسي خلال العام الدراسي 2005-2006م بتكلفة مليون و(800) ألف دولار تم إنجازها في مختلف المديريات بنسبة إنجاز (100%) .

بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج المسار السريع التابع لمشروع تطوير التعليم الأساسي والذي يشمل (42) مشروعاً للعام 2006-2007م والذي بلغ نسبة إنجازها (95%) بتكلفة مليون و(800) ألف دولار – منوهاً أنه يجري حالياً الاستعداد لبدء المرحلة الثالثة والتي ستشمل تنفيذ (44) مشروعاً في مختلف المديريات .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 31-أكتوبر-2020 الساعة: 04:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45394.htm