المؤتمرنت – محمد القيداني -
تسليم مخصصات القدم والاندية تنتظر الفرج
أعرب علي أحمد الشرفي – أمين عام نادي شباب البيضاء – عن استغرابه الكبير جراء صرف وزارة الشباب والرياضة مستحقات بعض الأندية ثقيلو الوزن حد وصفه في حين تظل باقي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن بدون أي مستحقات .

وقال الشرفي لـ" المؤتمر نت " لقد تقدمنا بطلب صرف مخصصات الأندية لجميع الألعاب في مارس المنصرم فأفادنا المختصين بالوزارة أن الصرف سيكون عبر شيكات جماعية لفرق الأندية في مختلف عموم محافظات البلاد.

مشيراً إلى أنه فوجئ بتجاوز المعنيين بصرف مخصصات أندية الدرجة الأولى لكرة القدم لعدد من الأندية ذات العيار الثقيل .

وأضاف الشرفي لنعاود المطالبة من جديد عقب التعديل الوزاري الجديد لنجد أن الجواب من المسئولين التنفيذيين في صندوق رعاية النشئ و الشباب قد ردوا بأن الصرف سيكون بشكل جماعي للأندية في مختلف عموم المحافظات .

وطالب الشرفي الوزير عباد بضرورة إيقاف مثل هذه المهازل جراء ما يتعرض له المراجعون للأندية من نفقات وصرفيات جراء إقامتهم في صنعاء للمراجعة وراء مخصصات الأندية والتي تستمر لأشهر .

وهاجم أمين عام نادي شباب البيضاء دور مكاتب الشباب والرياضة في فروع المحافظات والتي هي في الدرجة الأساسية معنية بمتابعة مخصصات أنديتها .

وقال الشرفي مستغرباً ( إذاً ما الداعي لخصم فروع مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات لنسبة (2%) من مخصصات الأندية وهي لم تحرك أي ساكن لمتابعة مخصصات الفرق للموسم الرياضي 2007م ) ، منوهاً إلى أن بعض الفروع تخصم مبالغ تتجاوز نسبتها (2%) .

من جهة ثانية علم " المؤتمر نت " من مصادره الخاصة أن وزارة الشباب والرياضة صرفت امس القسطين الثاني والثالث للإتحاد اليمني لكرة القدم بمبلغ إجماله (104) مليون ريال في حين صرفت في وقت سابق مخصص القسط الأول بمبلغ (37) مليون ريال من الموازنة العامة للاتحاد للموسم الرياضي 2006-2007م .

الجدير بالذكر أن مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة قد أشار إلى أن إجمالي موازنة الاتحاد العام لكرة القدم والتي تبلغ مقدارها لأربعة أقساط (210) مليون ريال في حين أشار التقرير المرفوع من قبل وزارة الشباب والرياضة لمجلس النواب أن إجمالي دعم صندوق رعاية النشء و الشباب لإتحاد القدم قد بلغ (344) مليون ريال .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45523.htm