المؤتمرنت - محمد القيداني -
استقالة الشريف وبا شنفر من لجنتي القدم
اقر مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم تعيين حسام السنباني– الأمين العام المساعد – رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية عقب الاستقالة المفاجأة التي تقدم بها حسين الشريف النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة في اجتماع مجلس إدارة الإتحاد الذي عقد مساء أمس برئاسة أحمد العيسي – رئيس الاتحاد العام .

ووصفت مصادر مطلعة بإتحاد الكرة اليمني لـ" المؤتمر نت " اجتماع أمس بالساخن والذي شهد جملة من التغييرات المختلفة التي طالت أهم لجان الإتحاد.

حيث شملت التغييرات لجانه المالية والتسويق والمنتخبات بهدف إعطائها دفعة جديدة لإحداث حراك إيجابي يعمل على الارتقاء وتطوير مهام هذه اللجان لما فيه النهوض بواقع الكرة اليمنية في ظل استضافة بلادنا لأهم حدث رياضي على الإطلاق والمتمثل باستضافة العاصمة صنعاء لخليجي (20) مطلع العام 2011م .

وكشفت المصادر نفسها لـ" المؤتمر نت " تعيين وليد بشر مسئولاً مالياً للإتحاد عقب الاستقالة التي تقدم بها حسن باشنفر – رئيس اللجنة المالية أمس لمجلس إدارة الإتحاد الكرة وأقر تعيينه نائباً لرئيس لجنة التسويق .

في المقابل ذكر مراقبون للوضع الكروي في اليمن إلى أن التغييرات والتي وصفوها بالمحركة للمياه الراكدة لمجلس إدارة الإتحاد بضرورة مراعاة الوقت في ظل قدوم منتخبنا الوطني على استحقاقات خارجية هامة سوءاً في تصفياتها للقارة الأسيوية المؤهلة لمونديال العالم 2010م ومنافسات كأس العرب وخوضه لمنافسات خليجي (19) بالعاصمة العمانية مسقط .

معتبرين أن الوضع الكروي لا يسمح لمجلس إدارة الاتحاد بالخوض في غمار الجدل البيزنطي بالقدر الذي يجب عليهم الحرص على استغلال الوقت في النهوض بمستوى الكرة على وجه العموم والمنتخبات الوطنية على وجه الخصوص .

وتمنى المراقبون للشأن الكروي أن يعطي التغيير الذي أحدثه مجلس إدارة الكرة في ثلاث من لجانه العاملة بالإتحاد المصلحة الواضحة في انتشال كرتنا من واقعها الحالي خصوصاً عقب ما كشفته المشاركة الأخيرة لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم في تصفيات مجموعة السادسة والتي تأهل عنها منتخبا كوريا الجنوبية وأوزبكستان للدور الثاني من منافسات القارة الصفراء لدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م .

بأن المنتخب والذي يسعى الجهاز الفني بقيادة محسن صالح لإعداده لخليجي (20) ما زال ينقصه الكثير من الخبرة وترميم صفوفه بلاعبين قادرين على المنافسة في الاستحقاقات القادمة .

ما تجدر الإشارة إليه أن اجتماع مجلس الإدارة قد وقف أمام جملة من القضايا الخاصة بأنشطة الإتحاد على المستوى الداخلي والمتمثلة بالمسابقات الكروية للإتحاد وكذا جملة من استحقاقات الاتحاد المقبلة على المستوى الخارجي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45876.htm