في منتدى الدول العربية للحكم المحلي

المؤتمر نت - شدد عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء على أهمية تعزيز نظام السلطة المحلية في اليمن  باعتبارها تجربة حديثة ووسيلة متقدمة في إرساء العملية  الديمقراطية  واللامركزية في  العمل المؤسسي.
وقال باجمال في كلمته التى ألقاها في منتدى الدول العربية للحكم المحلي الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمكتب الإقليمي للدول العربية  اليوم بصنعاء اليوم :إن نظام السلطة المحلية تجربة حديثة تعيشها اليمن وتحاول من خلالها تحديث مسيرتها الديمقراطية.
مشيرا الى أن اليمن  بذلت جهوداً كبيرة لتفعيل  قانون السلطة المحلية للتخلص من المركزية الإدارية....
المؤتمر نت -محمد الحيدري -
باجمال :اليمن تعيش تجربة حديثة ( اللامركزية) في مسيرتها الديموقراطية

شدد عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء على أهمية تعزيز نظام السلطة المحلية في اليمن باعتبارها تجربة حديثة ووسيلة متقدمة في إرساء العملية الديمقراطية واللامركزية في العمل المؤسسي.
وقال باجمال في كلمته التى ألقاها في منتدى الدول العربية للحكم المحلي الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمكتب الإقليمي للدول العربية اليوم بصنعاء اليوم :إن نظام السلطة المحلية تجربة حديثة تعيشها اليمن وتحاول من خلالها تحديث مسيرتها الديمقراطية.
مشيرا الى أن اليمن بذلت جهوداً كبيرة لتفعيل قانون السلطة المحلية للتخلص من المركزية الإدارية ،و مزيد من الأداء الفاعل لوحدات الأجهزة الإدارية والرقابية لمساعدة السلطة المركزية بما يلبي متطلبات المجتمع اليمني.
ويهدف منتدى الدول العربية للحكم المحلي الذي تستضيفه اليمن خلال الفترة من (6-9) من الشهر الجاري الى الإسهام في تعزيز الديمقراطية اللامركزية ونظام الحكم المحلي والتعريف بالخطط المستقبلية التى تهدف الى تطوير الحكم المحلي في المنطقة العربية.
يذكر أن برنامج الأمم الإنمائي هو الشبكة الإنمائية للأمم المتحدة يعمل في اكثر من 166 بلد في العالم من اجل مساعدة المجتمعات في مواجهة التحديات الإنمائية التى تواجهها المجتمعات الوطنية بما يعزز تنمية قدراتها المحلية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4589.htm