المؤتمرنت -
(7-7-2007) هوس للطلاق والزواج بالمانيا
مع قرب حلول اليوم السابع من الشهر السابع في عام 2007، ازداد إقبال الألمان على إتمام زواجهم في هذا اليوم. واكتمل الحجز في السجلات المدنية المختصة والكنائس في أنحاء ألمانيا وسط ساعات عمل إضافية غير مسبوقة بسبب تصاعد طلبات الزواج لأكثر من خمسة أضعاف.
واستعدت السلطات المحلية في الولايات الألمانية المختلفة لهذا اليوم المشهود من خلال تزيين قاعات عقد القران وزيادة أعداد الكراسي والإسراع في المراسم.

وحول أسباب إقبال الألمان على الزواج في هذا التاريخ، ذكرت انغيلا ايرسلينغر الخبيرة في علم النفس، أمس، أن الاعتقاد في تناغم التاريخ سيمنحهم الحظ السعيد، بالإضافة إلى أن الرقم 7 من أفضل أرقام الحظ على الإطلاق ويجمع بين التفاؤل الشخصي ونصوص الإنجيل.

وحذرت خبيرة علم النفس الأشخاص الذين يؤمنون بقوة تأثير هذا التاريخ «لأن السعادة تكمن في الزواج نفسه وليس في التاريخ المرجو منه تخليد ذكرى الزواج».

الطريف أن معدلات الإقبال على إتمام الطلاق في هذا اليوم شهدت أيضا ارتفاعا ملحوظا كرمز للتخلص من حياة فاشلة، وأمل في انطلاقة جديدة في المستقبل، ومثال ذلك رجل حجز في عام 1988 موعدا لزواجه في الثامن من الشهر الثامن على الرغم من عدم ارتباطه بالإنسانة التي قرر الزواج منها، وعندما تم الزواج لم يكتب له النجاح وأخذ يبحث بعد عامين عن تاريخ الانفصال.
الفرنسية
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46146.htm