جولة أواخر ديسمبر

المؤتمر نت-فايز حيدر -
الدكتور النعمي .. (1,5 )مليون طفل مستهدفون بالتحصين ضد شلل الأطفال

شدد الدكتور محمد يحيى النعمي -وزير الصحة العامة والسكان- على ضرورة التحضير والإعداد المتكامل والدقيق لتنفيذ الجولة القادمة من التحصين ،التي تستهدف تطعيم (1,478,264) طفلاً دون سن الخامسة من العمر في (123) مديرية، في (19) محافظة في اليمن.
وأكد النعمي في الاجتماع التمهيدي للإعداد للحملة التكميلية الثامنة لاستئصال شلل الأطفال الذي عقد اليوم بصنعاء الذي حضره مائة مشارك من مكاتب الصحة في المحافظات :أهمية تفعيل نشاط التطعيم الروتيني لكل الأطفال ورفع نسبة التغطية لاعلى المستويات بحيث تستهدف مجاميع كبيرة من الأطفال وتجنيبهم مضاعفات الأمراض السارية.
الاجتماع يأتي في إطار استعدادات وزارة الصحة لتهيئة الظروف لتتلاءم وتحقيق أهداف الحملة التكميلية الثامنة في جولتها الأولى لاستئصال شلل الأطفال، التى تبدء في أواخر ديسمبر الجاري وتستهدف تطعيم (1,478,264) طفلاً دون سن الخامسة .
الدكتور عبدالكريم شيبان وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات استعرض في الاجتماع النجاحات التي حققتها اليمن من تنفيذ سبع حملات تطعيم، أسفرت عن القضاء عن فيروس شلل الأطفال الذين استهدفهم التحصين ،وأثبتت نجاحها بعدم ظهور أية إصابة بالفيروس خلال السنوات الثلاث الماضية،حيث وان اليمن من الدول القليلة التى حصدت النجاح في هذا المجال .
حضر الاجتماع ممثلين عن منظمة الصحة العالمية و منظمة اليونيسف، و الجهات الأخرى الداعمة لمشروع البرنامج الوطني للتحصين .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4616.htm