المؤتمر نت - شيعت جماهير غفيرة صباح اليوم جثمان الفقيد محمد قائد سيف الى مثواه الأخير في مقبرة القطيع بمديرية صيرة في محافظة عدن. وكان في مقدمة المشيعين محمد سالم باسندوة مستشار رئيس الجمهورية واحمد الكحلاني محافظ عدن وعبدالوهاب الدرة محافظ لحج وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.
المؤتمرنت – عدن -
تشييع جثمان المناضل قائد سيف بعدن
شيعت جماهير غفيرة صباح اليوم جثمان الفقيد محمد قائد سيف الى مثواه الأخير في مقبرة القطيع بمديرية صيرة في محافظة عدن.
وكان في مقدمة المشيعين محمد سالم باسندوة مستشار رئيس الجمهورية واحمد الكحلاني محافظ عدن وعبدالوهاب الدرة محافظ لحج وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.

هذا وكان الفقيد الذي يعد واحدا من مناضلي الثورة اليمنية ، قد انتقل الى جوار ربه الأحد الماضي ، في بيروت ، بعد رحلة من العمل ، تقلد خلالها عدد من المناصب السياسية والدبلوماسية ، أبرزها سفيرا لليمن في ايطاليا 64-68م ،
والفقيد من مواليد 10/10/ 1933 بقرية الحنجرة بمديرية القبيطة ، وعاش معظم حياته في منزل والده بمدينة كريتر بعدن .. وقد فارق الحياة ، بعد إصابته بأزمة قلبية .

ونعت رئاسة الجمهورية عضو مجلس قيادة الثورة السابق المناضل الكبير اللواء محمد قائد سيف الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ 74 عاما بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء من أجل الثورة والجمهورية والوطن.

ووصف بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الفقيد بأحد الرواد من الرعيل الأول من المناضلين الذين كان لهم إسهاماتهم البارزة في مسيرة النضال الوطني والانتصار لإرادة الشعب في الثورة والتحرر والانعتاق من حكم الكهنوت الأمامي المستبد والاستعمار ونيل الحرية والاستقلال.

وأشار البيان إلى أن الفقيد من مواليد 1933م واحد القادة البارزين في ثورة 1955م ومن كان لهم إسهامهم الفاعل في ثورة الـ26 من سبتمبر 1962م والدفاع عنها، حيث عين بمجلس قيادة الثورة ثم عضوا في أول تشكيل لمجلس الرئاسة الذي تم تشكيلة بعد قيام الثورة في عام 1962م ورئيساً للجنة الشؤون الخارجية في المجلس.

وأستعرض البيان المهام والواجبات التي أسندت للفقيد خلال حياته ومنها وزيراً للدفاع ونائباً للقائد العام للقوات المسلحة في عام 1963م ووزيراً للاقتصاد والإعلام وشؤون رئاسة الجمهورية وسفيراً لليمن لدى إيطاليا خلال الفترة من 1964-1968م معتبرا الفقيد رحمه الله مثالاً للوطني الغيور المخلص والمتفاني في أداء الواجب الوطني وخدمة الوطن الذي خسر برحيله واحداً من رجاله الأوفياء الذين لن تنساهم ذاكرة التاريخ النضالي الوطني، رحم الله الفقيد الكبير المناضل اللواء محمد قائد سيف وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وزملاء دربه وكافة أبناء شعبنا اليمني المناضل الصبر الجميل والسلوان(إنا لله وانأ إليه راجعون)



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46265.htm