المؤتمر نت - وزير الادارة المحلية
المؤتمرنت -
اليمن يعتزم تخصيص مقاعد محلية للنساء
أعلنت وزارة الإدارة المحلية اعتزامها إجراء تعديل قانوني يتيح تخصيص نسبة من مقاعد السلطة المحلية للنساء ،وقال وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال ان وزارته ستتقدم الى البرلمان بتعديل قانوني يتضمن تخصيص نسبة من مقاعد السلطة المحلية للنساء سواء كمنتخبة او معينة ".

اعلان الوزير هلال جاء خلال افتتاحه اليوم اللقاء التشاوري لمدراء ومسئولات إدارات المرأة وعضوات في المجالس المحلية الذي تنظمه الإدارة العامة لتنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية .

وأضاف هلال " لدينا توجهات لإجراء تغييرات في إدارات المرأة سواء في الإدارة المحلية او في المحافظات بما يعزز من مشاركة المرأة في نظام المحليات".

وتأتي هذه التوجهات في إطار تنفيذ مضامين البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي افرد محوراً خاصاً لتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والعامة.

وتعد قضية توسيع المشاركة السياسية للمرأة في اليمن من احدى القضايا الخلافية التي لا تزال تواجه العديد من الصعوبات الثقافية والدينية والمجتمعية ،بالإضافة إلى الخلافات الحزبية التي تكررت اكثر من مرة بشأن موضوع مشاركة المرأة .

مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة فاطمة الخطري أشارت في اللقاء الذي يشارك فيه 40 مشارك ومشاركة من جميع محافظات الجمهورية، إلى الاهتمام الكبير الذي أصبحت تحظى به قضية تنمية المرأة على المستوى الرسمي والشعبي في اليمن.

وقالت:" إن هذا المفهوم له أبعاد ومسارات جديدة وإرادة سياسية جادة وتأكيدات رسمية، حيث احتلت المرأة حيزا هاما في برنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الانتخابي الذي أكد على( مشاركة أوسع وتمكين اكبر للمرأة في كافة الميادين)".
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46276.htm