المؤتمر نت -
خطباء : قتل المؤُمن والمعاهد جريمة نكراء
أكد خطباء المساجد في كافة محافظات الجمهورية أن قتل المؤُمن والمعاهد ,جريمة نكراء لا تقرها الشرائع السماوية ولا الدين الإسلامي الحنيف ويتناقض مع قيم ومبادئ مجتمعنا الإسلامي .

وأوضح الخطباء في اليمن خلال خطبتي الجمعة أن جمهور علماء المسلمين والمذاهب الأربعة تجمع على حرمة قتل المعاهد والمؤمن,بأدلة الكتاب والسنة .. مشيرين إلى ما مثله العمل الإرهابي الإجرامي ,ضد السياح الأسبان في مأرب ,من اعتداء على قيم وأخلاق المجتمع اليمني الذي عرف بكرم الضيافة وحسن الوفادة وطيبة الأخلاق وحماية الزوار والمستأمنين.

واعتبروا ذلك العمل بالغريب على مجتمعنا اليمني الأصيل ,يسعى مرتكبوه بقصد او بدون قصد ,الى استهداف أمن المجتمع واستقراره وإقلاق للسكينة العامة والإساءة الأمة الإسلامية ,بهدف تشويه صورة الإسلام المشرقة والناصعة وسماحته.

ودعا الخطباء المجتمع اليمني والعربي والإسلامي إلى التحلي بقيم التسامح ونشرها في المجتمع , والعمل على تربية النشئ التربية الإسلامية البعيدة عن الغُلو والتطرف والانحراف الفكري , وغرس قيم الفضيلة الوسطية والاعتدال ليجني المجتمعات ثمرة ذلك جيلاً متحلياً بالقيم والمثل العليا.
وطالبوا الأجهزة الأمنية إلى ملاحقة المجرمين وكشف ملابسات جريمتهم للمجتمع وتقديمهم للقضاء وجعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع
*المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46321.htm