المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
بريطانيا تدين التفجير وتؤكد دعم اليمن لمكافحة الإرهاب
أدانت المملكة المتحدة العمل الإرهابي الذي أستهدف فوج سياحي أسباني ومرافقيهم من اليمنيين يوم الاثنين الماضي في محافظة مأرب.

جاء ذلك على لسان مدير عام الشئون السياسية بوزارة الخارجية وشئون الكمنولث البريطانية السيد / مارك لايال غرانت/ خلال لقائه اليوم في لندن سفير اليمن لدى المملكة المتحدة محمد طه مصطفى .
حيث عبر المسؤول البريطاني عن عميق التعازي والمواساة للحكومة والشعب اليمني ولأسر الضحايا اليمنيين والأسبان الذين سقطوا جراء هذا العمل الإرهابي .. مؤكدا دعم الحكومة البريطانية لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب في إطار الشراكة الدولية في هذا الشأن .

وقال :" الإرهاب ظاهرة عالمية وتشكل آفه تستهدف وتهدد جميع بلداننا, ويجب أن تتكاتف كافة الجهود الدولية لمواجهتها والقضاء عليها ".
وأشاد المسؤول البريطاني بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.. مؤكدا الحرص على تنميتها وتوسيعها مستقبلا .
وقد بحث سفير اليمن لدى المملكة المتحدة مع المسؤول البريطاني علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في ضوء نتائج زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للعاصمة البريطانية في منتصف نوفمبر الماضي وما تمخض عن مؤتمر المانحين لدعم التنمية في اليمن .
وأعرب السفير مصطفى عن شكره للحكومة البريطانية على دعمها لجهود اليمن في مجالات التنمية والإصلاح وبناء القدرات المؤسسية
المصدر:سبا

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46334.htm