المؤتمر نت - خارطة للمحافظات اليمنية
المؤتمرنت - فايز حيدر -
الصحة تطالب مكاتبها بإحصائية دقيقة للأمراض المز منة
دعا الدكتور محمد المتوكل – وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب الجراحي – اليوم مدراء عموم مكاتب الصحة في المحافظات إلى رفع إحصائية دقيقة لمصابي الأمراض المزمنة: الفشل الكلوي، والسكري، والكبد، والقلب، والسكر، و الإيدز، ومقدار الاحتياج الحقيقي من الأدوية لهذه الأمراض، والتي بموجبها سيتم توفيرها تفادياً من الصرف العشوائي، ومعالجة مشكلة الانقطاع المستمر لتلك الأدوية.

جاء ذلك في افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالقيادات الإدارية لمدراء عموم ديوان الوزارة، ومكاتب الصحة في المحافظات، والتي تنظمها الإدارة الصحية على مدى خمسة أيام بمشاركة (21) شخصيّة.

وأكد المتوكل التزام وزارة الصحة العامة والسكان في توفير الأدوية وفقاً لما أقرتها القائمة الأساسية للأدوية بالشكل الذي يستفيد منها جميع المرضى في جميع المحافظات، مشيراً إلى ضرورة معرفة حجم كل مشكلة مرضية ومقدار الاحتياج لمعالجتها والرفع بأرقام صحيحة ودقيقة.

وأوضح الدكتور عباس اهتمام الوزارة بالتدريب وتأهيل الكوادر البشرية والقيادية لأنها حجر الزاوية الأساسية في مجال تطوير كفاءة العاملين الصحيين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن إقامة كل هذه الدورات يتواكب مع توجهات الوزارة في تأهيل وتدريب القيادات وخلق مناخ المشاركة في الإدارة و تهيئة الظروف المساعدة لتمكين المسئولية الصحيين بأن يأخذوا على عاتقهم سلطة اتخاذ القرارات التي تصب في تحقيق أهداف الوزارة وتطوير الأداء الإداري.

وتطرقت الدكتورة إيناس طاهر – مديرة عام مركز التدريب في الإدارة الصحية – إلى الجهود المبذولة من مركز التدريب في تأهيل الكوادر البشرية الصحية، مشيرة إلى أن الدورة تعقد ضمن سلسلة دورات وبرنامج تدريبي مكرس لتطوير وتحسين الأداء لدى القيادات الإدارية الصحية على مستوى ديوان عام الوزارة ومكاتب الصحة في المحافظات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46361.htm