المؤتمر نت - لافتة ادانة للهجوم الارهابي
المؤتمرنت -
صحفيون ومثقفون وناشطون غداً إلى مأرب للتنديد بالإرهاب
ينظم منتدى جسور الثقافات بالتعاون مع منظمة إرادة شعب غد الأحد رحلة لقافلة تضم برلمانيين وأعضاء في مجلس الشورى وصحفيين وممثلي وسائل الإعلام العربية وعدد من المثقفين والناشطين للنزول إلى محافظة مأرب للتنديد بالهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته تسعة من السياح الأسبان ويمنيَين الاثنين الماضي.

وقال جمال العواضي أمين عام منتدى جسور الثقافات (الذي يرأسه الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ) لـالمؤتمرنت إن الرحلة التضامنية ستكون إلى موقع الهجوم قرب معبد بلقيس ، حيث سيلتقي المشاركون بأبناء مأرب وسيتم إنشاء خيمة جماهيرية تحت شعار "خيمة الكلمة الطيبة " إقتداء بقوله تعالى : { ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء.....) . صدق الله العظيم .

مضيفاً أن الرحلة التي تنظم بالتعاون مع منظمة" إرادة شعب " ستشهد نقاشات مفتوحة حول الدين الإسلامي ونبذه للإرهاب ، كونه دين قائم على الحوار والإقناع وليس على العنف والإجرام واستهداف الأبرياء ، حيث سيشارك فيها المتواجدون في موقع الحادث من الوافدين وأبناء مأرب بعد كلمات عديدة تدور مضامينها حول ظاهرة الإرهاب ونشاطات القاعدة التي تستهدف قوت الناس ورفض التعاون معهم ومطاردتهم والإبلاغ عنهم كونهم يسيئون لنا ولعادتنا وقيمنا ويستهدفون في الأساس حياتنا .

العواضي أشار إلى أن الزيارة ستقدم صورة عن المنطقة غير تلك التي يشاع عنها والتي أفرزها الهجوم الإرهابي الشنيع ،إضافة إلى كونها تعبيراً عن رفض أبناء اليمن وفي مقدمتهم أبناء مأرب للإرهاب، وصدمتنا جميعاً لمقتل الضيوف الأسبان في جريمة لم تراعي قيم المجتمع وتقاليده ومعتقداته الدينية ، منوهاً إلى ان الرحلة ستنطلق من صنعاء غداً الساعة الثامنة صباحاً وسيختتم برنامجها بعد ظهر اليوم ذاته .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46364.htm