المؤتمر نت - قرية في رازح بصعدة
المؤتمرنت – صعدة - منصور حزام -
(50) فتاة من صعدة في ملتقى إرشادي وتوعوي
بدأت اليوم بمحافظة صعدة فعاليات الملتقى الأول للمرشدات والذي تنظمه جمعية المرشدات بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة.
وقال حسن محمد مناع أمين عام المجلس المحلي إن هذا الملتقى الذي تشارك فيه(50) فتاة من صعدة تنمي المواهب الإرشادية والقدرات الإبداعية والقيادية لدى المشاركات الفتيات المرشدات.

مشدداً على ضرورة أن تسهم الملتقيات في التوعية بحماية وتحصين الفتاة من والاختراقات الفكرة الضالة ودعوات التعصب والغلو والتطرف والنعرات الطائفية، والعصبية.

موضحاً أن هذه الأسباب هي التي انحرفت بمسار أبنائنا وكانت وراء الأحداث التي شهدتها المحافظة، وأهلكت الحرث والنسل، مشيراً أن الإرهابيين حملوا هذه الأفكار والدعوات الضالة وأساؤوا إلى الوطن والمحافظة وأشاعوا الخوف والرعب والأعمال التخريبية ، مشيداً بهذه التوجهات الهادفة لتفعيل دور الشباب والفتيات بالمحافظة.

ويهدف الملتقى بمشاركة خمسين فتاة من مختلف مديرات المحافظة ولمدة أربعة أيام إلى تنمية روح الولاء والانتماء للوطن وتنمية المهارات الإرشادية وتجسيد روح الانتماء للحركة الإرشادية، وكذا محاضرات عن الصحة الإنجابية وأخرى دينية واجتماعية وتربوية.

هذا وسينظم الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية والرياضية والثقافية والفنية والمسابقات المختلفة والحركات الترفيهية علمية وأثرية.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46633.htm