المؤتمرنت -
السعودية تستعيد 16 معتقلا من جوانتانامو
وصل اليوم الإثنين 16 سعوديا من المعتقلين في جوانتانامو والذين تسلمتهم السلطات السعودية من واشنطن. وقال المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودية في تصريح له أن عدد السعوديين الذين تم استعادتهم من معتقل جوانتانامو بلغ حتى الآن 77 شخصاً ويتبقى في جوانتانامو 53 معتقلا سعودياً سيتم استعادتهم في أقرب فرصة لإخضاعهم للأنظمة المعمول بها في السعودية .

ونوه المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها من الزيارة التي قام بها فريق من المختصين السعوديين بوزارة الداخلية إلى معتقل جوانتانامو للاطمئنان على أوضاع الموقوفين السعوديين والتي تم خلالها تقديم شرحاً وافيا للمسئولين بالمعتقل عن البرامج المعمول بها في السعودية لمناصحة الموقوفين ورعايتهم .

وقد عبر الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي عن سعادته البالغة بوصول مجموعة جديدة من السعوديين الذين تمت استعادتهم من الموقوفين في خليج جوانتانامو وعددهم 16 سعوديا.
وأكد في تصريح له صباح اليوم الاثنين أن السعودية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ماضية في جهودها لإستعادة كافة السعوديين الموقوفين في خليج جوانتانامو يسندها في ذلك الالتزام المميز بالأنظمة والتعليمات الذي أكده السعوديون الذين سبق إستعادتهم والذي يمثل الأساس في كافة الاتصالات التي تتم بشأن عودة من تبقى من السعوديين .

وأوضح أنه سيتم أخضاع العائدين للأنظمة المعمول بها بالمملكة ، معربا عن ارتياحه وتقديره لمستوى التعاون الذي تبديه السلطات المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية متمنيا بأن يؤدي ذلك إلى استعادة من تبقى من السعوديين في القريب
* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46678.htm