المؤتمر نت - ناقلة جند
المؤتمرنت -
وفاة (5) جنود بحادث مروري ولجنة صعدة تنتظر رد الحوثي
أدى انقلاب ناقلة جنود إلى وفاة (5) أفراد وإصابة آخرين مساء أمس الخميس بمحافظة صعدة .

وقال شهود عيان لـالمؤتمرنت إن الحادث الذي وقع في مدرج العمشية بصعدة تسبب في وفاة خمسة جنود على الفور بينهم السائق ، وإصابة عدد أخر تم نقلهم إلى العاصمة صنعاء للعلاج .

مرجعين أسباب الحادث إلى وعورة الطريق المؤدي إلى معسكر اللواء (119) المرابط في منطقة حرف سفيان بعد عودتهم من صعدة .

وفي سياق أخر طلبت اللجنة الرئاسية المشكلة من مجلسي النواب والشورى المشرفة على إنهاء الفتنة في محافظة صعدة من مندوبي المتمرد عبدالملك الحوثي الموجودين لديها بتحديد جدول زمني واضح ومحدد للنزول من الجبال والمواقع التي يتمركزون فيها تنفيذا لما جاء في الاتفاق الخاص بإنهاء الفتنة .

وجاء طلب اللجنة الرئاسية ردا على الرسالة التي تقدم بها المتمرد الحوثي للجنة الرئاسية يوم الثلاثاء 24/7/227م والى حد الآن لم تستلم الجنة أي رد بهذا الخصوص .

من ناحية أخرى قامت مجموعة من العناصر المتمردة التابعة للحوثي باستفزاز وحدات القوات المسلحة والأمن المتمركزة في الأحراش الكبيرة والصغيرة في مديرية مجز .

كما قامت مجموعة من العناصر المتمردة بالعودة إلى منطقة آل الصيفي – مديرية سحار بعد خروج القوات المسلحة منها.

ونقل موقع 26سبتمبرنت عن مصادر مطلعة في محافظة صعدة أن العناصر المتمردة تحاول التملص من تنفيذ التزاماتها في الاتفاق والتلكؤ في تنفيذ ما تبقي من البنود الواردة فيه ومنها إخلاء بقية المواقع المطلوب إخلاؤها من قبل وفي مقدمتها جبل عزان بالإضافة إلى عدم تسليمها لأسلحتها المتوسطة إلى السلطات المعنية طبقا لما ورد في الاتفاق وبقية البنود الأخرى رغم الالتزام الدقيق الذي أبدته القوات المسلحة والأمن والجهات المعنية الأخرى في تنفيذ ما يخصها من الاتفاق وتحليها بالكثير من الصبر وضبط النفس حرصا على التهدئة وحقن الدماء وتهيئة المناخات المناسبة لإنهاء الفتنة والبدء في عملية الإعمار في المناطق التي تضررت من أحداث الفتنة وانطلاق عملية التنمية بمحافظة صعدة وبما يخدم أبنائها ويلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم .

ومن المقرر أن يصدر خلال الأيام القليلة القادمة القرار الجمهوري الخاص بإنشاء صندوق الأعمار والتنمية في محافظة صعدة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47104.htm