المؤتمر نت - الارحبي
المؤتمرنت -
الارحبي :إصلاحات جديدة تشمل فتح الاستثمار في الإعلام

كشف نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عن سلسلة جديدة من الإصلاحات تعتزم الحكومة تنفيذها خلال السنوات الثلاث القادمة, تشمل استكمال وضع العديد من التشريعات واللوائح التنفيذية في قطاعات الإعلام والسلطة المحلية والقضاء والمشتروات.


وقال الارحبي :"إن المرحلة الثانية من تنفيذ الأجندة الوطنية للإصلاحات التي تعكف الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي حاليا على استكمالها وتمتد خلال الفترة (2007م -2009م ) قبيل رفعها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها .. ستتضمن تنفيذ المرحلة الثانية من إصلاح المالية العامة للدولة واستكمال الإصلاحات المتعلقة بالخدمة المدنية.


وأوضح نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية أن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع الدول والجهات المانحة لاستكمال تخصيص تعهدات مؤتمر لندن للمانحين بحلول شهر ديسمبر القادم.. كاشفا النقاب عن جملة من الإجراءات والمعالجات اتخذتها الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي بهدف تحسين القدرة الاستيعابية للمساعدات الخارجية والتسريع في تنفيذ المشروعات من خلال تبسيط الإجراءات المتعلقة بعملية الصرف من المشروعات وانتهاج الشفافية في التنفيذ عبر دعم الوحدات التنفيذية ومنحها الصلاحيات اللازمة .


وأكد الأرحبي, تحقيق الاقتصاد الوطني معدل نمو خلال العام الجاري 2007 بلغ 4بالمائة .. لافتا إلى أن ثمة تقدم ملموس تم إحرازه على صعيد تفعيل وتطوير البنية التشريعية والمؤسسية المرتبطة بالاستثمار وستعزز بإجراءات حكومية قادمة لتبسيط إجراءات الترخيص للمشاريع الاستثمارية وإيجاد أنظمة إدارية محفزة لعملية تطبيق التشريعات بكفاءة عالية في ظل بيئة استثمارية تنافسية.


وأشار نائب رئيس الوزراء- في حوار نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ ويعيد "المؤتمرنت" نشره- إلى أن الحكومة وفي إطار تنفيذها للإصلاحات " ستشجع وتحفز الاستثمارات في المجال الإعلامي ولن يكون هناك قيود فيما يخص امتلاك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة".



تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47114.htm