المؤتمر نت - شنّ خطباء مساجد في محافظة عدن هجوماً تكفيرياً على صحيفة 14 أكتوبر ورئيس تحريرها، بعد أن فشلوا في حشد توقيعات من خطباء وأئمة مساجد عدن تطالب بمنع الصحيفة من نشر أو إعادة نشر مقالات بأقلام كُتَّاب ومفكرين إسلاميين عن الصحف الصادرة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والإسلامي.
المؤتمرنت -
(14 أكتوبر) تشكو من حملة تكفير يشنها خطباء في عدن
شنّ خطباء مساجد في محافظة عدن هجوماً تكفيرياً على صحيفة 14 أكتوبر ورئيس تحريرها، بعد أن فشلوا في حشد توقيعات من خطباء وأئمة مساجد عدن تطالب بمنع الصحيفة من نشر أو إعادة نشر مقالات بأقلام كُتَّاب ومفكرين إسلاميين عن الصحف الصادرة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والإسلامي.

وقالت الصحيفة ان تلك المقالات تستهدف نقد الجذور الفقهية لأيديولوجيا تنظيم "القاعدة"، ومكافحة ثقافة التطرف والإرهاب التي تعبئ ضحاياها بروح التكفير والكراهية والعنف وتهيئ عقولهم للاشتغال في صناعة الموت.

وأضافت إن عدداً محدوداً من الخطباء الذين يتبعون منهجاً منغلقاً ومتشدداً فشلوا في تسخير كل بيوت الله، البالغ عددها في عدن 307 مساجد، وتوظيفها للهجوم على الصحيفة ورئيس التحرير يوم أمس الأول الجمعة على أثر اجتماعات عقدوها في مقر إحدى (الجمعيات الخيرية)، وبعد أن عجزوا عن الرد على المقالات المنشورة في الصحيفة ومناقشتها.

وأكدت الصحيفة أنها تحتفظ بحقها المهني وواجبها التنويري في الرد على النشاط التكفيري لهؤلاء الخطباء وفضحهم وتعريتهم أمام الرأي العام، كما تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاتهم بتهمة استخدام دور العبادة لتكفير المسلمين والتحريض على إباحة دمهم وتوظيف المساجد لإغراض سياسية وحزبية بحسب الأدلة والوثائق المتوافرة لدى الصحيفة.

كما تحتفظ الصحيفة بحقها في مقاضاة بعض المسئولين المحرضين على ارتكاب مثل هذه الأفعال النكراء في مكتب أوقاف عدن، الذي سبق أن رفعت إليه شكاوى ضد هذه الانحرافات التي يقوم بها بعض القائمين على خطب الجمعة، لكنهم لا يحركوا ساكناً.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47167.htm