المؤتمرنت -
الجبري يبحث تطوير الخدمات البريدية مع سفيري الهند وإيران
بحث كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم مع سفير جمهورية إيران التعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وبما يحقق الأهداف السياسية والاقتصادية لكلا البلدين .

وخلال اللقاء أوضح السفير الإيراني حرص بلاده على فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك في مجال الخدمات الهاتفية والبريدية ، معرباً عن أمله في أن يحظى هذا الجانب بنصيب وافر في المباحثات التي ستجرى خلال الربع الأخير من العام الحالي في إطار اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة من الجهات المعنية في كلا البلدين .

من جهته أكد الجبري أن وزارته ستعمل جاهدة بمختلف الأطر والتكوينات التابعة من أجل تعزيز وترجمة تلك الأهداف من خلال تبادل الوفود والخبرات المشتركة وبحث ما يمكن طرحه من بروتوكولات واتفاقيات أو مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتطوير الخدمات البريدية خلال اجتماعات اللجنة اليمنية الإيرانية المشتركة .

كما بحث وزير الاتصالات مع سفير جمهورية الهند صباح اليوم عدداً من المواضيع الهامة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

وخلال لقاءه السفير الهندي أكد الجبري على أهمية الاستفادة من التجربة الهندية فيما يتعلق بصناعة وتطوير البرمجيات وتوطين التكنولوجيا وتحديث البنية التحتية للبوابة اليمنية للإنترنت ومكونات مدينة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، والاستفادة من الخبرات والعقول الهندية في مجال الاتصالات اللاسلكية وإدخال التقنيات الحديثة في مجال الخدمات البريدية التي أصبحت تعتمد بشكل واسع على التكنولوجيا في تقديم خدماتها للمواطنين ، وبما من شأنه الدفع بآفاق التعاون المشترك بين اليمن والهند لتحقيق التطلعات الاقتصادية والتنموية والسياسية التي تخدم مصلحة البلدين .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47210.htm