المؤتمر نت - محمد بن ناجي الشايف
المؤتمرنت -
الشايف :أهداف( مجلس التضامن) معروفة ولا علاقة لها بالوطن
انتقد النائب البرلماني محمد بن ناجي الشايف نجل شيخ مشائخ بكيل من مغبة ما وصفها بحركات استعراض العضلات التي لا تخدم المصلحة الوطنية ولا تؤدي إلا إلى تعميق الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وفي تعليق منه على المؤتمر التأسيسي لـ"مجلس التضامن الوطني" الذي انعقد بصنعاء أمس الأحد قال الشايف إن "أهدافه معروفة وليس منها مصلحة الوطن".
متهما قوى لم يسمها بأنها "تسعى إلى "صوملة" أو "لببنة" اليمن"، وقال "لا أريد تحديدها" متمنيا أن يتم تجنيب الوطن من مثل هذه المخططات".

لكنه عاد للتأكيد إنه الملتقى نظمته "الفلوس فقط"، و"حضروه مشائخ من أبو ثلاثين ألف ريال"، ووجه نصيحته لـ"من قال إنهم يقولون سيحاربون الفساد"، متسائلا: "هل يقصد بهم المؤتمر الشعبي العام؟"، قائلا: "إذا لماذا لا يستقيلون من المؤتمر إذا كانوا شرفاء؟".

قائلا: "ليقدم حسين الأحمر استقالته أولا من مجلس النواب الذي فاز له في دائرة ترشح فيها غيره"، في إشارة إلى قبول أوراق ترشح "الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر" في الانتخابات البرلمانية الأخيرة 2003م ليلة الاقتراع مخالفة للقانون.

وقال: أنا محمد بن ناجي الشايف شيخ مشائخ بكيل أستطيع تأسيس "جبهة بكيل الوطنية" إذا شئت فعندي في محافظة الجوف وحدها مساحة (46 ألف كم مربع ولكن مثل هذا التصرف يضر بوحدة الوطن واستقراره).

وعلق الشايف على الحدث قائلاً بأنه أمر يخص حاشد وحدها ولكنني أنصح أولاد "عبدالله الأحمر بأن يتفقوا فيما بينهم ويتجنبوا التفرق وأن لا يقفز بعضهم على موقع بعض فما هو معروف لدينا بأن الشيخ صادق الأحمر هو شيخ مشائخ حاشد كونه أكبر أولاد "عبدالله الأحمر" وأكثرهم خبرة وعقلاً.

*نيوز يمن
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47217.htm