المؤتمر نت - جراد
المؤتمر نت-محمد الحيدري -
اليمن يقلل من أضرار الانتشار الواسع للجراد
قلل رئيس المركز الوطني لمكافحة الجراد من حجم الخسائر الاقتصادية التي قد تنجم عن الانتشار الواسع للجراد الذي أصبح يغطي وجوده حالياً في ثمان محافظات في اليمن .

وقال عبده فارع الرميح لـ"المؤتمر نت" إن تواجد الجراد الذي تم رصده مؤخراً في عدد من المناطق الجديدة، ومنها العاصمة صنعاء غير مقلق، مشيراً إلى أن ذلك الانتشار هو لمجاميع بسيطة من الجراد وليس لأسراب ومن السهل السيطرة عليه فضلاً عن أن تلك المناطق التي تمكنت مجاميع الجراد من الوصول إليها لا تتواجد فيها أراضٍ زراعية كبيرة.

وأضاف إن مخاوفنا الحقيقية تكمن في وصول أسراب الجراد إلى خليج عدن وسهول تهامة، غير إنني لا أتوقع تمكنها من الوصول إلى تلك المناطق قبل دخول الشتاء.

وأعاد الرميح أسباب اتساع انتشار الجراد مؤخراً إلى وجود مواقع لم تتمكن فرق المكافحة من الوصول إليها بسبب الظروف الطبوغرافية لتلك المناطق فضلاً عن توفر ظروف بيئية مناسبة للتكاثر ناهيك عن انتشار النحالين في مواقع كثيرة وهو ما يصعب من إجراء المكافحة.

وبحسب الرميح فإن فرق المكافحة تُجري حالياً عمليات رصد واسعة للتأكد مما إذا كانت قد تمكنت أسراب الجراد من الوصول إلى تلك المناطق والقضاء عليها قبل انتشارها.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 04:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47766.htm