المؤتمر نت -  أكد الدكتور سعيد عبدالقادر النضاري مدير البرنامج الوطني لمكافحة السكري بوزارة الصحة العامة والسكان- على ضرورة توفير الاحتياج من استهلاك كل محافظة من علاجات السكري (انسولين، العقاقير الفموية) مع توفير احتياطي مخزني يقدر بـ(10-15)% لمواجهة الحالات الطارئة، وعدم تكرار الانقطاع في الصيدليات المركزية التابعة للوزارة.
المؤتمرنت - فائز حيدر -
الصحة تقر إستراتيجية لمكافحة السكري وترفع مخزون العلاج
أكد الدكتور سعيد عبدالقادر النضاري مدير البرنامج الوطني لمكافحة السكري بوزارة الصحة العامة والسكان على ضرورة توفير الاحتياج من استهلاك كل محافظة من علاجات السكري (انسولين، العقاقير الفموية) مع توفير احتياطي مخزني يقدر بـ(10-15)% لمواجهة الحالات الطارئة، وعدم تكرار الانقطاع في الصيدليات المركزية التابعة للوزارة.

وأشار النضاري في ورشة عمل لإقرار الخطة الوطنية لمكافحة السكري في اليمن لى أهمية الاستراتيجية القومية المجابهة لانتشار مرض السكر والتي تتطلب إنشاء عيادات متخصصة في جميع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، مع توحيد بطاقة الكشف الاكلينيكي للتسجيل والمتابعة الشهرية وصرف العلاج.

وفي الورشة التي حضرها عدد من الأخصائيين ومسؤلين حكوميين وممثلين للمنظمات الداعمة دعا د. عبدالحكيم الكحلاني-مدير عام الترصد الوبائي بوزارة الصحة- مدراء مكتب الشئون الصحية بحصر جميع المرضى المصابين بالسكري في المحافظات ورفع تقرير حقيقي عن مقدار الاحتياج التي تحتاجها كل محافظة، مع حصر للمشكلة ومعرفة حجمها.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47797.htm