المؤتمر نت - مدرسة للبنات في اليمن
المؤتمرنت -
اليابان توسع مدرسة للبنات في وازعية تعز
قدمت الحكومة اليابان منحة لتوسعة مدرسة للبنات في مديرية الوازعية بمحافظة تعز في اليمن
ووفق بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه فستخصص المنحة لبناء ستة فصول جديدة مع مرافق الخدمات الملحقة داخل سور مدرسة الزهراء للبنات في المديرية. وذالك في إطار البرنامج الياباني المسمى "المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية"، الذي يهدف إلى دعم المشاريع الأهلية صغيرة الحجم التي تلبي الاحتياجات البشرية الأساسية في الدول النامية، مثل التعليم الأساسي، والعناية الصحية الأولية، و تموينات المياه في الأرياف.

وأوضح البلاغ الصحفي ان المشروع سينفذ بالتنسيق مع مشروع آخر للتعاون الفني يسمى برنامج "توسيع المبادرة الإقليمية لتطوير تعليم الفتاة" (BRIDGE) في تعز، والذي تعمل فيه (الوكالة اليابانية للتعاون الدولي) "جايكا" منذ عام 2005م حيث وقد تم بناء ستة مدارس خلال عامي 2006م -2007م.

جدير بالذكر أنه خلال السنة المالية اليابانية الحالية ( إبريل 2007م – مارس 2008م) مولت حكومة اليابان أحد عشر مشروعا أهليا في الجمهورية اليمنية حتى الآن، يبلغ مجموع قيمتها 854،201 دولارا أمريكيا في إطار برنامج المنح اليابانية آنفة الذكر. وخلال السنة المالية اليابانية السابقة، مولت حكومة اليابان سبعة عشرة مشروعا أهليا في اليمن، في إطار هذا البرنامج، بلغ أجماليها 1،332،994 دولارا أمريكيا.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49216.htm