المؤتمر نت -
المؤتمرنت - وكالات -
المطالبة بقناة أزهرية لتصحيح المفاهيم
من منطلق ثقة العالم الاسلامي القوية في الأزهر والتى بلا حدود باعتباره منارة الوسطية والاعتدال طالب علماء الاسلام وأساتذة الاعلام بسرعة إنشاء قناة أزهرية لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تبثها بعض الفضائيات المعادية للاسلام والمتعصبة مذهبياً علي حد سواء.

وأوضحوا أن الساحة مناسبة الآن أكثر من أي وقت مضي كما ان الحاجة إليها ملحة في ظل حملة التشويه التي يتعرض لها الاسلام من أعدائه وبعض ذوي الآراءالمتعصبة من أبنائه .

مطالبين أن تكون هذه القناة ناطقة بالعديد من اللغات العالمية حتي تكون منارة علمية مؤثرة في أكبر عدد من المشاهدين الناطقين بمختلف اللغات.

وأشاروا علماء الإسلام ،بحسب مجلة عقيدتى، إلي ضرورة التخطيط الجيد الذي يشارك فيه ذوو الكفاءة والاخلاص من علماء الاسلام وخبراء الاعلام والاتصالات حتي لا تكون قناة تقليدية وإنما تستفيد تكنولوجيا العصر في توصيل رسالة الاسلام والدعوة إليها بين مسلمي العالم غير الناطقين بالعربية وهم يمثلون أكثر من ثلاثة أرباع المسلمين بالاضافة إلي تصحيح الصورة المغلوطة لدي غير المسلمين.

وحثوا علي إنشاء رابطة للفضائيات الدينية ووضع ميثاق شرف لحمايتها من أي انحراف فكري أو عقائدي أو مذهبي أو توجه سياسي حتي تكون هذه الفضائيات وسيلة لتقريب المسلمين ونشر الوعي بينهم وليس وسيلة لنشر الفتنة بكل صورها كما تفعل بعضها الآن.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49913.htm